المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص| ممثل الإدارة الذاتية في الخليج: 4 أشياء تحتاجها شمال سوريا

الجمعة 03/مايو/2019 - 09:09 م
المواطن
سيد مصطفى
طباعة
قال شيفان الخابوري، ممثل الإدارة الذاتية في الخليج، والمتحدث باسم منظمة المجتمع الديمقراطي، أن الإدارة الذاتية تحتاج أكثر من اي وقت مضى إعادة النظر في عدد من الأمور.


وتحدث ممثل الإدارة الذاتية في الخليج، عن عدد من الإجراءات منها البدء في مكافحة الفساد بيد من حديد، دون إعطاء أي مبرر او اعتبار كان من يكون،كون الفساد أساس العلل وبذرة خراب المؤسسات والمجتمع.

وشدد ممثل الإدارة الذاتية في الخليج، على أهمية "المؤهل العلمي"وتوزيع المهام لكل حسب تخصصه وعدم مراعاة الأمر الواقع، فالثورة الحقيقية هي التي لا تستند على الأمر الواقع، بل تسير بالتزامن مع جميع التحديات وفق الأهداف المرسومة.

وبين ممثل الإدارة الذاتية في الخليج، أنه لا مكان للمرتزقة، مبينا أن هذا الشعار يجب أن يترجم عمليا على الأرض، فكثرة الشعارات الفضفاضة دون أي تطبيق على الأرض يفقد ماهيتها وتفقد ثقة الشعب بالإدارة الذاتية.

وأشار الخابوري، إلى أنه يجب أن تفتح ملفات "من اين لك هذا" ويبدأ العمل بذلك من راس الهرم لا من القاعدة.

جدير بالذكر، أن الإدارة الذاتية في شمال شرق سوريا تكونت أثناء الأزمة السورية، وكانت في البداية داخل المناطق الكردية في الشمال السوري، ثم اصطدمت بتنظيم داعش الإرهابي ونجحت في دحر التنظيم في معركة "كوباني"، مما لفت أنظار التحالف الدولي لمحاربة التنظيم بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، لتبدأ في ملاحقة التنظيم في عاصمته المزعومة بالرقة وتحريرها ثم دير الزور لتسيطر الإدارة على ثلثي النفط السوري.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads