المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| رانيا المشاط تناقش دور المرأة المصرية بمنتدى السياحة العالمي

الجمعة 03/مايو/2019 - 08:44 م
وزيرة السياحة- منتدى
وزيرة السياحة- منتدى السياحة العالمي
ايمان سعيد
طباعة
شاركت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، كمتحدثة رئيسية في إحدى جلسات منتدى السياحة العالمي، المنعقد حاليًا بمدينة لوزيرن السويسرية.

منتدى السياحة العالمي
وأكدت رانيا المشاط وزيرة السياحة، خلال كلمتها بـ«منتدى السياحة العالمي»، علي حرص وزارة السياحة علي مواكبة الاتجاهات العالمية الحديثة في مجال السياحة، وهو ما يرتكز عليه المحور الخامس ببرنامج الإصلاح الهيكلي الذي اطلقته الوزارة في نوفمبر الماضي لتطوير قطاع السياحة المصري ورفع قدرته التنافسية، والذي يهدف الى تمكين المرأة والشباب والحفاظ على البيئة والتحول الرقمي.

وأشارت إلى أن هدفها منذ توليها حقيبة السياحة هو أن يعمل على الأقل فرد من كل أسرة مصرية بقطاع السياحة سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة، خاصة وأن قطاع السياحة في مصر يمثل أحد دعائم الاقتصاد القومي فهو يساهم بنسبة 20% من الناتج الإجمالي المحلى، كما يساهم في خلق فرص عمل.

وشددت أهمية مشاركة المرأة في قوة العمل مما يمثل اضافة كبيرة الى الاقتصاد القومي، وأكدت على أن الدولة المصرية تضع تمكين المرأة على رأس أولوياتها، مشيرة الى وجود ثمانية وزيرات في الحكومة المصرية، يتولين حقائب وزارية هامة.

وقالت إن نسبة المشاركة السياسية للمرأة في مصر وصلت الى 44٪ وان نسبة تمثيل المرأة في البرلمان في 2019 وصلت الى 15٪ وبعد التعديلات الدستورية الاخيرة ستصل هذه النسبة الى25%.

كما تحدثت الوزيرة عن الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 التي أطلقها الرئيس عام ٢٠١٧، والتي تهدف إلى أن تكون المرأة بحلول عام 2030 شريكًا أساسيًا في استراتيجية التنمية المستدامة.

وشارك معها في جلسة «التنوع: الدافع للابتكار التكنولوجي والاندماج»، كل من اورس جريديك أحد أهم المذيعين في سويسرا، وروس اتكنز، أحد أشهر مقدمي البرامج في قناة بي بي سي الإخبارية، وأردانا كوالا، المدير التنفيذي لقطاع السياحة في مشروع «نيوم» بالمملكة العربية السعودية، وايڤ جيڤي نائب رئيس الموارد البشرية لمجموعة فنادق الحياة العالمية.

وتناولت الجلسة الحديث عن التنوع في صناعة السياحة ومواكبة الاتجاهات الحديثة وأهمية الاندماج وتمكين المرأة للمشاركة في قطاع السياحة، بالإضافة الي الحديث عن العمالة الموهوبة في قطاع السياحة وكيفية الحفاظ عليها وتنميتها.

اقرأ أيضًا: منتدي السياحة العالمي يختار مصر كنموذج مثالي لمواجة الأزمات

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads