المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البحيرة في أسبوع| تجهيز 244 مسجدًا للاعتكاف وشم النسيم 2019 الأبرز

الجمعة 03/مايو/2019 - 10:10 م
البحيرة في أسبوع
البحيرة في أسبوع
البحيرة محمد وجيه
طباعة
شهدت محافظة البحيرة خلال الأسبوع المنقضى، عدة أحداث مختلفة ومتنوعة وأخبار وموضوعات كثيرة في كافة مراكز المحافظة.
 كان ابرزها واهمها، محافظ البحيرة يهنئ الأنبا باخوميوس بعيد القيامة المجيد، محافظ البحيرة يتابع أعمال توريد القمح إلى الصوامع، توفير السلع التموينية استعدادا لشهر رمضان، تجهيز 244 مسجدا للاعتكاف و354 ساحة لصلاة عيد الفطر، محافظ البحيرة يتابع الاحتفال بشم النسيم من غرفة العمليات.

- محافظ البحيرة يهنئ الأنبا باخوميوس بعيد القيامة المجيد

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على روح المحبة والإخاء التي تجمع بين فئات الشعب المصري فى نسيج واحد وأمة واحدة، مشيرا إلى أن الأديان السماوية جاءت لتعلى الجوانب الروحانية التى تدعو للحب والسلام، فعنوان الدين المسيحى المحبة وعنوان الإسلام الرحمة.

وأضاف محافظ البحيرة، أن مصر على مر العصور هى مهد الحضارات والأديان يتشارك فيها كل المصريين فى أعيادهم الدينية الإسلامية والمسيحية مهنئين بعضهم البعض ليسود جو من الحب والطمأنينة والسلام ونبذ العنف والكراهية مما ينعكس أثره على الاستقرار والأمن وتنفيذ الخطط التنموية والنهوض بمصرنا الغالية إلى آفاق التقدم والازدهار.

وجاء ذلك خلال تقديمه للتهنئة بعيد القيامة المجيد للإخوة المسيحيين بكنيسة الكرمة بدمنهور يرافقه نهال بلبع – نائب المحافظ واللواء مجدي القمري، مساعد وزير الداخلية مدير الأمن البحيرة والدكتور عبيد صالح – رئيس جامعة دمنهور والعقيد محمد شرف - المستشار العسكري واعضاء مجلس النواب والقيادات التنفيذية والأمنية وقيادات ورجال الدين الإسلامي من الأوقاف والأزهر والوعظ ورؤساء مجالس المدن ومديري المديريات الخدمية.


-محافظ البحيرة يتابع أعمال توريد القمح إلى الصوامع

قام اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بجولة تفقدية داخل صوامع غلال زاوية غزال بدمنهور، والتي تقدر سعتها التخزينية 60 ألف طن، وهي عبارة عن 12 خلية سعة كل خلية 5000 طن.

كما تفقد محافظ البحيرة، لجنة الاستلام الخاصة بالقمح طبقا للقرار الوزاري لتحديد درجة النقاوة، كما تفقد النقرة الخاصة بتفريغ القمح وميزان البسكول بالصومعة.

ثم توجه إلى غرفة التحكم الآلي التي توضح سير القمح من بداية دخوله حتى الصرف وأكد المحاسب كمال راشد - وكيل وزارة التموين بالبحيرة إنه قد تم توريد قمح مصري لهذا العام 1882 طنا ويوجد بالصومعة عدد 2 خلية بها قمح مستورد للاحتفاظ بالرصيد الاستراتيجي وتشغيل المطاحن.

واستمع محافظ البحيرة، لعدد من المزارعين، واستمع منهم عن أهم احتياجاتهم وشكواهم، حيث أشاد المزارعون بحسن معاملة القائمين على الصومعة، وعدم تضررهم من وجود أي عقبات تواجههم في توريد المحصول واستلامهم الثمن خلال 48 ساعة.

- محافظ البحيرة: توفير السلع التموينية استعدادا لشهر رمضان

وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، إلى ضرورة قيام مديرية التموين بتعديل مواعيد تشغيل المخابز، حتى يتم إنتاج الخبز وتسليمه طازجا ومطابقا للمواصفات فى أوقات الإفطار والسحور خلال شهر رمضان.

كما شدد على ضرورة توفير السلع التموينية التي تصرف على البطاقات، مثل السكر والزيت وغيرها، بكميات تلبى احتياجات المواطنين.

وأكد ضرورة الدفع بعدد كبير من المنافذ المتحركة وسيارات شباب الخريجين في المراكز والقرى، لتلبية احتياجات المواطنين من السلع المختلفة، مثل اللحوم بأنواعها، وكذلك السلع الأساسية، تحت إشراف الإدارات التموينية.

ووجه إلى تكليف بعض المفتشين بالإشراف على المعارض، لمراقبة جودة السلع وصلاحيتها، وبيان التزام العارضين بالأسعار المتفق عليها، واتخاذ الإجراءات القانونية فى حالة المخالفة وتكثيف الحملات التموينية على المخابز والأسواق وذلك بالإشتراك مع مباحث التموين ومديرية الصحة للتفتيش ومراقبة الأسواق لمطابقة السلع المعروضة للقوانين والقرارات التموينية من حيث مصدرها وتاريخ الإنتاج والصلاحية ووجود فواتير تفيد مصدر السلع.

- محافظ البحيرة: تجهيز 244 مسجدا للاعتكاف و354 ساحة لصلاة عيد الفطر

أعلن اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، عن تجهيز مديرية الأوقاف، 49 ملتقي فكريا على مستوى المحافظة بالتعاون مع الأزهر الشريف في إطار إستعدادات محافظة البحيرة لإستقبال شهر رمضان الكريم.

وأكد محافظ البحيرة تجهيز 244 مسجدا للاعتكاف خلال العشر الأواخر من شهر رمضان تحت إشراف ومعرفة أئمة المساجد وتجهيز 354 ساحة لصلاة عيد الفطر المبارك علي مستوى المحافظة لكل ساحة 2 من الأئمة الأول أساسي والآخر إحتياطي وعلي رأسهم ساحة إستاد دمنهور الرياضي.

وتقدم محافظ البحيرة لجموع مواطني المحافظة بخالص التهنئة القلبية بحلول الشهر الكريم ويهيب المواطنين باستثمار تلك الأيام المباركة في العبادة والعمل والإنتاج للنهوض بالمحافظة في جميع المجالات داعيًا المولى عز وجل أن يعيد تلك المناسبة على مصرنا الغالية بالخير واليمن والبركات.

- محافظ البحيرة يتابع الاحتفال بشم النسيم من غرفة العمليات

تابع اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، سير العمل داخل غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام، لمتابعة مظاهر الاحتفال بشم النسيم، مضيفًا أنه تم ربط غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن، وربطها على مدار اليوم بغرف العمليات بالصحة والتموين، وتمام انعقادها على مدار الـ24 ساعه لتلقي أي شكاوى أو بلاغات خلال أعياد الربيع.

ووجه المحافظ بفتح الحدائق والمتنزهات العامة بالمراكز والمدن أبوابها لاستقبال المواطنين، وتكثيف أعمال النظافة بها، ورفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ووقف الإجازات والراحات مع توفير أدوية ومستلزمات الطوارئ والأمصال وأكياس الدم ومشتقاته بكميات إضافية وزيادة أعداد الأطباء النوباتجيين بقسم الطوارئ إلى الضعف مع رفع درجة التأهب بمرفق الإسعاف.

وشدد على تكثيف حملات مراقبة الأسواق، وتشديد الرقابة على منافذ بيع الأسماك المملحة والمدخنة، وكافة السلع الغذائية للتأكد من سلامة المنتج والمعروض ومطابقته للمواصفات، واتخاذ الإجراءات القانونية نحو العينات غير المطابقة، والمخالفين، وشن حملات تموينية بالاشتراك مع الصحة لسحب عينات من السلع المعروضة، خاصة الأسماك المملحة والمدخنة (سردين – ملوحة – فسيخ – معلبات)، وإرسالها لمعامل التحليل بالصحة لبيان صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، واتخاذ الاجراءات القانونية فى حال وجود مخالفات، تكثيف الحملات على المخابز للتأكد من انتاج خبز مطابق للمواصفات والوزن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads