المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رابطة العالم الإسلامي تتبرع بـ«مليون دولار» لمفوضية الأمم المتحدة

الجمعة 03/مايو/2019 - 11:06 م
 اللواء محمد عبد
اللواء محمد عبد الكريم العيسى
أحمد الأمير
طباعة
أعلنت رابطة العالم الإسلامي اليوم الخميس عن تبرعها بما يقدر بمليون دولار لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين للحد من معاناة النازحين بسبب الحروب والظروف المناخية.

ومن جانبه أكد أمين عام رابطة العالم الإسلامي محمد عبد الكريم العيسى على أهمية القيادة المسؤولة لتحقيق الأهداف ، مؤكداً أن الرابطة تشارك مع الأمم المتحدة في تنفيذ عدد من مشاريع التنمية ، مستهدفة رفع مستوى معيشة المعوزين في جميع أنحاء العالم.

وفي ختام المؤتمر ، أعرب أمين رابطة العالم الإسلامي عن أمله في تعاون جميع الأطراف لنشر ثقافة السلام والتسامح.

أوضح ستيفانو ميلادين ممثل مكتب مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، أن هناك نحو 68 مليون شخص من النازحين قسريا فى العالم، لافتاً إلى أن ثلث هذا الرقم فى القارة الأفريقية.

وكان ستيفانو ميلادين ممثل مكتب مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، خلال كلمته فى الدورة الـ64 للجنة الأفريقية لـ حقوق الإنسان والشعوب بمدينة شرم الشيخ، عن تقدير المنظمة الدولية للجهود التي تبذلها بعض الدول والتى أعربت عن تعاطفها مع هؤلاء النازحين الذين فروا من ديارهم، واستضافتهم، مضيفاً أن هناك بلدان ومجتمعات فتحت أبوابها أمام الملايين من النازحين اجتماعيا واقتصاديا بالرغم من التحديات التي يواجهونها".

وأكد ممثل مكتب مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، على أهمية دور المجتمع المدني في حماية حقوق الإنسان، لافتاً إلى أن المنظمات المدنية يمكنها أن تعمل على تطبيق ممارسة الحريات الأساسية بشكل كامل، مشيراً إلى أن هناك تقارير صادرة من القارة الإفريقية تشير إلى مصادرة المطالب المشروعة لنشطاء حقوق الإنسان واستهدافهم والهجوم عليهم وتعذيبهم أحيانا فضلا عن وجود بعض التشريعات التي تعيق عملهم في بعض البلدان.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads