المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى ميلاد زينات صدقي.. «كتاكيتو بني» أشهر جمل نجمة الكوميديا

السبت 04/مايو/2019 - 11:42 ص
زينات صدقي
زينات صدقي
ريهام كمال
طباعة
تحل اليوم ذكرى ميلاد نجمة من زمن الفن الجميل، تألقت بأدوار الكوميديا، وخفة ظلها وروحها المرحة، والتي استطاعت أن ترسم البسمة على وجوه المشاهدين وهي الجميلة زينات صدقي.

ومن خلال هذا التقرير تبرز «بوابة المواطن» أشهر جمل زينات صدقي جعلتها أشهر عانس السينما المصرية:

-عوض عليا عوض الصابرين يا رب
- إنت شايفني ناقصة رجل ولا ناقصة إيد، ولا عورة ولا خرسا ولا يمكن
-بتبصلي كدة ليه والمكر جوة عينيك، كل العيون حواليك قاتلها سحرها عينيك، حبيبي يا أسمر بحبه ياما
-ياختى جماله حلو، كتاكيتو بني
-يا سارق قلوب العذارى
-حسب الله حسبولو حسبولي، املالي الوسادة الخالية
-يعني أنا اللي هافضل كدة من غير جواز، دة حتى وحش على عقلي الباطن ياخواتي
-أنا قلبي ليك ميال ولا في غيرك ع البال، انت وبس اللي حبيبي
-فك عقدتي يا رب
-عدلهالي من عندك يا رب

ولد زينات صدقي في حي الجمارك بمدينة الإسكندرية واسمها الحقيقي زينب محمد سعد صدقي، درست في معهد أنصار التمثيل والخيالة الذي قام بتأسيسه الفنان الراحل زكي طليمات الا أن والدها منعها من استكمال الدراسة وقام بتزويجها الذي لم يستمر أكثر من عام.

بدأت حياتها الفنية كمغنية في بعض الفرق الغنائية، قدمت خلال مشوارها الفني أكثر من 115 فيلمًا وظل دور العانس هو الأقوى ما بين الأدوار واشتهرت به، وحصلت على عدة ألقاب ومنها ورقة الكوميديا الرابحة وكانت صانعة إفيهات لها العديد التي حفرت في وجدان الجمهور.

قامت زينات صدقي بالعمل مع عديد من النجوم ومنهم اسماعيل ياسين، عبد السلام النابلسي، شادية، أنور وجدي، عبد الحليم حافظ، يوسف وهبي، واكتسحت الكوميديا النسائية في فترة الستينات مع عدد قليل من نجمات السينما المصرية ماري منيب، ووداد حمدي.

تزوجت زينات صدقي ثلاث مرات رغم شهرتها بلقب أشهر عانس في السينما المصرية، الزيجة الأولى من أحد أقاربها وهي في الخامسة عشرة من عمرها، أما الزيجة الثانية من الملحن إبراهيم فوزي، والزيجة الثالث كانت من أحد رجال الأعمال.

مرت زينات صدقي بمعانات كثيرة برغم ما قدمته للسينما المصرية ورسمت البسمة على الوجوه واستطاعت خطف قلوب الجماهير والتي تظل موجودة بروحها وفنها رغم عدم وجودها بجسدها، فقد ظلت 16 عامًا في منزلها بدون عمل وقام الرئيس جمال عبد الناصر بتكريمها وأمن لها مسكنًا ومعاشًا.

كرمها الرئيس محمد أنور السادات عام 1976 بدرع عيد الفن للمرة الثانية والذي دعاها لحضور حفل تكريمها واستلام شيك بألف جنيه حلت مشاكلها ومنحها معاشًا استثنائيًا قيمته 100 جنيه أعانها على تحمل أعباء الحياة وكان يحبها ليدعوها إلى فرح ابنته وأعطاها رقم تليفونه الخاص وقال لها: "أي شيء تحتاجي إليه أطلبيه فورًا يا زينات".

أصيبت زينات صدقي بماء على الرئة، ورفضت الذهاب إلى المستشفى فأصيبت بهبوط حاد في القلب وقبل وفاتها قدمت فيلمًا واحدًا وهو «بنت اسمها محمود» مع الفنانة سهير رمزي ورحلت عن عالمنا في 2 مارس 1978.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads