المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مايا مرسي: لجنة خاصة للرصد صورة المرأة في دراما رمضان 2019

السبت 04/مايو/2019 - 12:42 م
مايا مرسي
مايا مرسي
أسماء حامد
طباعة
أعلنت د. مايا مرسي رئيسة المجلس عن تشكيل لجنة خاصة رصد صورة المرأة في دراما رمضان 2019، والبرامج والإعلانات، التي تذاع خلال شهر رمضان الكريم 2019.

لجنة خاصة للرصد صورة المرأة في دراما رمضان 2019

وتابعت  رئيسة المجلس، تشكل لجنة خاصة لمتابعة ورصد صورة المرأة وفقًا للتقليد الذي بدأته لجنة الإعلام برئاسة الدكتورة سوزان القلينى منذ إعادة تشكيل المجلس عام 2016.

كما أوضحت مايا مرسى، أن هذه اللجنة منبثقة من لجنة الإعلام بالمجلس، وسوف تقوم برصد وتحليل مضمون دراما رمضان، بهدف الخروج بتقرير علمي متكامل يتضمن كيفية تناول الدراما لقضايا المرأة، وصورة المرأة فيها سواء سلبية أوإيجابية وملامح هذه الصورة، بالإضافة إلى طريقة العرض.

واستطردت رئيسة المجلس، كذلك تقوم لجنة الرصد في رمضان 2019، بمتابعة جميع الإعلانات بشكل يوميا لرصد أى إساءة أوإيحاءات غير لائقة قد تتناولها الإعلانات.
ولفتت مايا مرسي، إلى أن المجلس سوف يقدم هذا التقرير إلى المجلس الأعلى للإعلام، فضلا عن عرض نتائجه خلال مؤتمر صحفي سوف يعقده المجلس بعد انتهاء شهر رمضان الكريم.

ويحرص المجلس القومي للمرأة، سنويا على إطلاق لجنة خاصة لرصد صورة المرأة في دراما رمضان، حرصا من المجلس القومي للمرأة على متابعة ورصد صورة المرأة في وسائل الإعلام بشكل عام والدراما بشكل خاص، لأهمية هذه الصورة على وضعية المرأة المصرية.

اقرأ أيضا رئيسة المجلس القومي: شكرا للمرأة المصرية لأنها كسبت الرهان

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads