المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو وصور| هكذا تستعد الإسماعيلية لاستقبال رمضان 2019

السبت 04/مايو/2019 - 02:30 م
هكذا تستعد الإسماعيلية
هكذا تستعد الإسماعيلية لاستقبال رمضان 2019
اسراء المغربي
طباعة
تستعد الأمة العربية والإسلامية خلال الأيام القليلة القادمة لاستقبال شهر رمضان 2019 المعظم على الرغم من الأزمات التي تحاصر المواطنين في مختلف البلدان والشعوب الإسلامية، ولكن يظل الشهر الفضيل هو أبرز المناسبات الإسلامية والتي تحظي باهتمام كبير عند ملايين المسلمين وخاصة في مصر. 

وفي ذلك الصدد تجولت كاميرا «بوابة المواطن» داخل أروقة محافظة الإسماعيلية لترصد استقبال المحافظة لشهر رمضان الكريم 2019، والذى يوافق فلكيًا يوم ٦ من شهر مايو الحالي.

فانوس رمضان 
ولشهر رمضان عادات وتقاليد تختلف من دولة إلى أخرى، ومن أشهر التقاليد الرمضانية التى لا تختلف عليها معظم دول العالم الإسلامى، هو «فانوس رمضان»، حيث تختلف أشكاله وأحجامه وأسعاره حسب تقاليد وعادات الدولة المصنعة له.

ويستخدم الفانوس كهدية للكبار ولعبة للأطفال، بهدف إدخال البهجة والسرور فى نفوس الجميع، كما يختلف فانوس رمضان حسب الجنس من الذكور أو الإناث. 

أشكار مختلفة للفوانيس 
حيث رصدت كاميرا "بوابة المواطن"، أشكال مختلفة للفوانيس الرمضانية 2019 بمحافظة الإسماعيلية، منها المصنعة يدويا والمصنعة على شكل ألعاب، وعلى شكل أشهر نجوم العالم من لاعبى الكرة، بالإضافة إلى الفوانيس الخشبية المرسومة بطريقة «الأركت»، ومنها ما هو مدون عليها أسماء وحروف أو جمل تعبيرية.

رمضان 2019
وفي هذه الطريقة يقوم الصانع بنحت جمل على الفانوس، بطريقة «الأركت»، تعبر عن حالات الحب، والتى تخص المخطوبين والمتزوجين حديثا، وحفر أسماء الأبناء أو البنات من الأطفال لرسم البهجة والسرور عليهم، كما يوجد فوانيس من المعدن الممتزج بالزجاج الملون، وبداخله شمعة. 

زينة رمضان 2019
ومن أهم العادات أيضا فى هذا الشهر الكريم، «زينة رمضان» والتي تختلف أيضا أشكالها من حيث الذوق والأشكال والأحجام، حيث توجد منها أشكال وأحبال مضيئة.

أسعار زينة رمضان 2019
وفي ذلك الصدد سأل محرر المواطن  أحد اصحاب المحلات ويدعى "عم أحمد"عن الأسعار وهل في إقبال على شراء الفوانيس وزينة رمضان ام لا ؟

قال عم أحمد: "تبدأ أسعار الفوانيس هذا العام من 20 جنيها أو أكثر حسب الحجم والتكلفة، والشغل اليدوي هو الأعلى فى السعر، فيما تراوحت أسعار زينة رمضان لتبدأ من ١٠ جنيهات إلى ١٥٠ جنيها للحبل الواحد حسب الطول بالمتر.

واضاف "عم أحمد": أن جميع الأسعار ليست مرتفعة وفي تناول الجميع وأنه يوجد إقبال علي شراء الفوانيس والهدايا في جو من الفرحة والسعادة.

وأردف: "الأطفال هم أكبر فئة تميل إلى الفوانيس المصنعة على أشكال بعض المشاهير، ومنهم اللاعب المصرى محمد صلاح، وهذه النوعيات من الفوانيس أقل سعرًا من نظيرتها من الفوانيس المصنعة يدويا، سواء المعدنية أو الخشبية".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads