المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

يفتتحها السيسي غدا.. 12 معلومة عن مدينة الإسماعيلية الجديدة

السبت 04/مايو/2019 - 01:54 م
مدينة الإسماعيلية
مدينة الإسماعيلية الجديدة
مروة سرحان
طباعة
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي مع توليه الرئاسة في 2014، خطة إنشاء 6 أنفاق جديدة لتسهيل حركة الانتقال من الإسماعيلية إلى سيناء وذلك لمدة 10 دقائق، من خلال مشروع أنفاق قناة السويس ومدينة الإسماعيلية الجديدة وعدد من المشروعات الأخري.

مدينة الإسماعيلية الجديدة
ومن المقرر أن يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى غدًا الأحد، 12 عددًا من المشروعات الضخمة بقناة السويس، والتى من أبرزها «أنفاق قناة السويس» و«مدينة الإسماعيلية الجديدة» وذلك ضمن خطة المشروعات التنموية للدولة.

ولهذا ترصد لكم بوابة المواطن، 12 معلومة عن مدينة الإسماعيلية الجديدة التى يفتتحها الرئيس بالمحافظة قبل افتتاحها غدًا.


1- تعتبر مدينة الإسماعيلية الجديدة الأفضل على امتداد المحافظة حاليًا ويرجع ذلك بسبب موقعها الجغرافي المميز وقربها من محور قناة السويس.
2- تستهدف مدينة اإسماعلية الجديدة خلق مجتمعات تتمتع بحياة أفضل.
3- إتاحة الفرصة الكاملة لذوى الاحتياجات الخاصة، وذلك من خلال تجهيز الطرق والأماكن الترفيهية والملاعب والمصاعد وحتى أبواب الشقق والوحدات السكنية، لتتيح لذوى الاحتياجات الخاصة التحرك وممارسة حياتهم اليومية دون مساعدة أو معاونة من أحد.
4- تقع مدينة الإسماعيلية الجديدة على ضفاف قناة السويس الجديدة.
5- تحتوى مدينة الإسماعيلية الجديدة على جامعات ومدارس وأسواق ومراكز صحية ونواد ومحال تجارية راقية ومنطقة خدمات رئيسية ومبنى جديد للمحافظة ومديرية للأمن.
6- تقام مدينة الإسماعيلية الجديدة على مساحة 10 ملايين متر مربع.
7- تحتوى المدينة الجديدة على 3310 عمارات و1220 فيلا.
8- يبلغ إجمالى الوحدات السكنية بمدينة الإسماعيلية الجديدة 57 ألف وحدة سكنية.
9- تضم المدينة الجديدة 7 أحياء سكنية.
10- تستوعب مدينة الإسماعيلية الجديدة 314 ألف نسمة.
11- تبعد مدينة الإسماعيلية الجديدة نحو 500 متر عن قناة السويس الجديدة.
12- تقع مدينة اإسماعيلية فى منطقة شرق القناة على الكيلو 72 ترقيم القناة، وهى مقسمة إلى 5 مراحل، تم الانتهاء من المرحلة الأولى التى تقدر مساحتها 2500 فدان، وتضم 12 ألفا و244 وحدة سكنية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads