المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صحفي ليبي: تعاون تركي قطري إيراني لدعم المليشيات سياسيًا وماديًا

السبت 04/مايو/2019 - 03:18 م
الصحفى الليبى محمود
الصحفى الليبى محمود المصراتى
محمد الغرباوي
طباعة
قال الصحفي الليبي، محمود المصراتي، إن تركيا تقدم الدعم السياسي للميليشيات في ليبيا بمال قطري، ودعم إيراني خفي، وهذا يجعل الجيش الليبي يخوض أكبر عملية استنزاف عسكرية في المنطقة منذ ربع قرن.

صحفي ليبي: الجيش حصل على الدعم السياسي الدولي
وأردف الصحفي الليبي، محمود المصراتي قائلًا: «الجيش الليبي حصل على الدعم السياسي الدولي، ولديه قواعد اشتباك متعارف عليها ولا يستهدف إلا أعدائه والمخربين والعصابات المسلحة التي تستهدف أمنه وأمانه وتعمل على تفتيت ليبيا وزعزعة استقرارها، مؤكدًا على أن الجيش الليبي اكتسب خبرة كبيرة على مدار السنوات الماضية جعلته مؤهل لخوض المعركة الحالية، ويعمل على إستدراج الميليشيات خارج العاصمة في المناطق المفتوحة، ثم الانقضاض عليهم جوا أو بالصواريخ».

أشار الصحفي الليبي، محمود المصراتي، إلى أن هناك تعليمات واضحة من المشير خليفة حفتر بعدم استهداف المباني، والحرص على أرواح الأبرياء، وكل من غررت بهم التنظيمات الإرهابية».


وأكد الصحفي الليبي أن توريد السلاح إلى الميليشيات في ليبيا يتم عبر تركيا وإيران بأموال قطرية، متابعا: «إيران لها يد فيما يحدث داخل ليبيا، وتركيا أقصى ما تفعله هو تقديم الدعم السياسي للإخوان وليس الدعم المالي، وتفتح لهم أبواب البنوك التركية.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads