المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مدير مكتبة الإسكندرية: السيسي يطبق مبدأ المواطنة

السبت 04/مايو/2019 - 04:43 م
مصطفي الفقي
مصطفي الفقي
مريم حسن
طباعة
قال الدكتور مصطفى الفقي؛ مدير مكتبة الإسكندرية، إن الرئيس السيسي يطبق مبدأ المواطنة إيمانًا منه في تحقيق مبدأ نبذ العنف والتعصب وقبول الاخر. 

مدير مكتبة الإسكندرية
وأكد مدير مكتبة الإسكندرية، إن المكتبة تولي اهتماما كبيراً بتوجهات الرئيس بخصوص مبدأ المواطنة متمثلة في رحلة العائلة المقدسة باعتبارها تعزز الشخصية المصرية الحضارية، المتسامحة، ورسالة مهمة في وجه كل من يريد ان يلطخ الوجه الحضاري لمصر بأفكار التعصب والعنف ورفض الاخر.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي نظمه الانبا انجيلوس اسقف الكنيسة القبطية الارثوذكسية في لندن بمناسبة زيارة الدكتور مصطفي الفقي للعاصمة البريطانية، وحضره السفير طارق عادل، والقنصل العام علاء يوسف، وعدد من أبناء الجالية المصرية مسلمين وأقباطا. 

واكد مدير مكتبة الاسكندرية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يطبق عمليا مبدأ المواطنة من خلال زياراته المتكررة للكنيسة لتهنئة الأقباط بأعيادهم، وانشاء كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الادارية، واقامة الكنائس دون عقبات خاصة فى المجتمعات الجديدة، وتقنين مئات المباني الكنسية غير المرخصة، وترميم الكنائس التي طالها العدوان عقب ٣٠ يونيو ٢٠١٣. 

وأضاف "الفقى" أن المكتبة تقوم حاليا بإنتاج فيلم تسجيلي وتوثيق الكتروني، ومطبوعات بالتعاون مع وزارة السياحة وجهات أخري، وقد أثني الانبا انجيلوس والحضور علي العمل، وناقشوا سبل الافادة منه في رفع الوعي برحلة العائلة المقدسة، ولاسيما أن الكنيسة القبطية في بريطانيا تهتم بذلك.

يذكر أنه نظم الانبا انجيلوس في يناير الماضي زيارة إلي مصر بهذا الشأن ضمت عددا من القيادات الدينية البريطانية، وكان من ضمن برنامجها زيارة مكتبة الإسكندرية، حيث تفقدوا ارجاءها والتقوا بالدكتور مصطفي الفقي وعدد من كبار العاملين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads