المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| إطلاق حملة لمكافحة القوارض ببني سويف

السبت 04/مايو/2019 - 04:29 م
جانب من الحملة
جانب من الحملة
شعبان طه
طباعة
أعلنت إدارة الواسطى الزراعية ببنى سويف، اليوم السبت، عن بدء حملة مكافحة القوارض للمحاصيل الشتوية 2019، بالأراضي الزراعية.

حملة مكافحة القوارض للمحاصيل الشتوية 2019
وأوضحت إدارة الواسطى الزراعية، أن بدء حملة مكافحة القوارض للمحاصيل الشتوية 2019، بناءً على تعليمات المهندس عمر حسن، وكيل وزارة الزراعة، والمهندس مصطفى راشد، مدير عام الزراعة.

وكشفت إدارة الواسطى الزراعية، أنه يتم الإعداد للعلاج الشامل بعد حصاد المحاصيل الشتوية بأماكن الإصابة بـالفئران على المنافع العامة مثل «جسور الترع والمصارف، وسكك حديد، والشون، ومزارع دواجن، والزمام الفاصل بين الكتلة السكنية والأرض الزراعة».

وأشارت إلى مراعاة الالتزام بجميع التوصيات الفنية بهدف نجاح عمليات المقاومة والحفاظ على الناتج القومى للمحاصيل الزراعية والحفاظ على المال العام، وأن من أهم هذه التوصيات أن تكون نسبة فوسفيد الزنك 1% ويضاف الزيت لجريش الذرة بنسبة من 1 إلى 3%، وأن تكون نوعة الذرة جيدة وطازجة والجريش متوسط.

وألمحت إدارة الواسطى الزراعية، إلى خلط الزيت على جريش الذرة قبل إضافة الفوسفيد مع تجانس الزيت على حبات الذرة المجروشة، ثم إضافة المبد لضمان تجانس الخلط، ووضع الطعوم السامة فى الجحور والأماكن السفلى من الجسور والترع ووسط الهيش والحلفا للحفاظ على الصحة العامة وضمان نجاح عمليات المقاومة، على أن لا تكون المسافة بين نقطة الطعم والأخرى لا تزيد عن 10 متر وكميات الطعم الموجودة بالعبوات من 10 إلى 15 جم.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads