المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تطوير بطارية قابلة للذوبان لحماية أسرار الدول

السبت 13/أغسطس/2016 - 10:35 ص
طباعة
طور علماء في جامعة ايوا الأمريكية، تطوير بطارية يصل طولها إلى ٥ ملليمترات بينما يبلغ سمكها ملليمترا واحدا فقط، يمكن أن تذوب في المياه خلال نصف ساعة.

وأوضح العلماء أن هذه البطارية لها العديد من التطبيقات منها الحفاظ على أسرار الدولة بعيدا عن أيدي الأعداء.

وقال "رضا منتظمي" الباحث في جامعة ايوا والذي عمل في المشروع في مقابلة مع شبكة إن بي سي الأمريكية إن البطارية الجديدة لها نفس مكونات التشغيل مثل أي بطارية تجارية موجودة بالأسواق.

وأضاف أنها تستطيع توليد طاقة تصل إلى ٢،٥ فولت وقادرة على تشغيل جهاز حاسب آلي لمدة ١٥ دقيقة، غير أن البطارية الجديدة، قابلة للذوبان في المياه حيث يمكن اختفاء آثارها خلال نصف ساعة.

وأوضح الباحث في جامعة ايوا أن الغلاف الخارجي المصنوع من البوليمر سيتمدد عند غمره بالمياه مما يؤدي إلى تفتت البطارية إلى أجزاء وذوبان الأقطاب الكهربائية ولن يتبقى سوى جزيئات متناثرة.

كما أشار إلى أنه عند تطبيق نفس المنهج على أحجام أكبر سيستغرق الأمر وقتا أطول في الذوبان.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads