المواطن

عاجل
بالمستندات.. تعرف على المؤلف الحقيقي لمسلسل "البرنس".. المخرج اقتبس الفكرة وتجاهل حق صاحبها وامتنع عن جلسة التحقيق.. والكاتب: "ظُلمت فتظلمت فزاد ظلمي فظهر الحق" الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هذه حقيقة حذف 10 ملايين مواطن من دعم التموين

السبت 04/مايو/2019 - 09:02 م
حذف المواطنين من
حذف المواطنين من دعم التموين
ايمان سعيد
طباعة
قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية، وبالتأكيد على عدم صحة الأنباء التى تؤكد حذف ١٠ ملايين مواطن من البطاقات التموينية بعد شهر رمضان 2019 الكريم.

وزارة التموين والتجارة الداخلية
وأشار وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه ليس هناك أساس من الصحة على الشائعات التى ترددت حول حذف 10 ملايين مواطن من البطاقات التموينية عقب انتهاء شهر رمضان، وأنه لن يتم حذف أي مواطن مستحق للدعم التمويني.

كما ذكرت أن الحذف الذي تم كان بناء على محددات خاصة لقصر الدعم على مستحقيه فقط وحذف عدم المستحقين حيث تم على ثلاثة مراحل لكل مرحلة مححداتها، لافتة إلى أن عملية الاستبعاد تتم وفقاً لمعايير محددة تهدف بالأساس إلى توجيه الدعم لمستحقيه الفعليين، وأن ما يتردد حول هذا الشأن مجرد شائعات تستهدف إثارة البلبلة وغضب المواطنين حاملي البطاقات التموينية.

هذا وأوضحت وزارة التموين أن معايير حذف المواطنين غير المستحقين للدعم تتمثل في العوامل التالية:

- من يزيد استهلاكه للكهرباء على 1000 كيلووات شهريًا
- من يزيد معدل استهلاكه للهاتف المحمول على 1000 جنيه شهريًا
- من تتجاوز مصاريف الأبناء بالمدارس الأجنبية حد الـ30 ألف جنيه سنويًا للطفل الواحد
- امتلاك المستفيد سيارة موديل 2014 وما بعدها
- حيازة الأراضي الزراعية أكثر من 10 أفدنة، وتولي المناصب العليا

كما ناشدت جميع وسائل الإعلام المختلفة ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة؛ للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أية حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads