المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رمضان 2019| أهالي الفيوم يزدحمون أمام المحال التجارية للتسوق

الأحد 05/مايو/2019 - 12:39 م
طقوس الفيومية في
طقوس الفيومية في شهر رمضان 2019
محمود المنشاوي
طباعة
يستعد أهالي محافظة الفيوم، لاستقبال شهر رمضان 2019، بطقوس الفيومية المعتادة، من شراء مخزون الشهر من مواد غذائية، ومشروبات ساقعة، ومشروبات دافئة، وتخزين اللحوم والأسماك، قبل بداية أيام الشهر.

طقوس الفيومية في شهر رمضان 2019
«بوابة المواطن» الإخبارية، تستعرض في السطور التالية، أبرز طقوس الفيومية خلال الأيام القليلة قبل بداية شهر رمضان المبارك:

أهالي الفيوم يستقبلون شهر رمضان 2019
تمتلئ شوارع محافظة الفيوم، خلال الأيام الحالية، وقبل بداية شهر رمضان 2019، بأهالي المدينة، من أجلالتجول والتسوق، والتزاحم والتكدس على المحال التجارية والمولات، وبائعو الخضروات، من أجل التبضع والتسوق لشهر رمضان الكريم.
رمضان 2019| أهالي
تسوق العصائر والتمر الهندي
تشهد محال بيع العصائر البودرة، مثل تانك وغيره من العصائر المجففة والبودرة، وكذلك محال بيع التمر الهندي، تكدس وزحام كبير من أهالي الفيوم، واقبالهم عليه، من أجل الشراء، والتخزين قبل بداية شهر رمضان الكريم.

حيث تشتهر محافظة الفيوم، بانتشار العصائر تزامنًا مع شهر رمضان 2019، خاصة مشروب التمر الهندي وقمر الدين، واللذان لا يغيبان عن أي منزل من أهالي وسكان الفيوم.

إقبال أهالي الفيوم على ياميش رمضان
من جانب آخر تزدحم محال الياميش والباعة، بأهالي المحافظة، الذين يزدحمون ويتكدسون بمحيط بائعي الياميش من أجل شراء ياميش رمضان، خاصة البلح والبندق.

وتزدحم المحال على شراء البلح، من أجل تخزينه قبل بداية الشهر، حيث أنه من طقوس محافظة الفيوم، وأهلها، وجود البلح، على مائدة الإفطار وتناوله قبل بدء الإفطار.
رمضان 2019| أهالي
أهالي الفيوم يقبلون على شراء اللحوم والأسماك
وتزمنًا مع قدوم شهر رمضان 2019، يقبل أهالي الفيوم على شراء اللحوم والأسماك، وتخزينها من أجل استخدامها في الإفطار طوال شهر رمضان، كما يقبل الكثير من الأهالي على تناول الدواجن بجميع أنواعها المختلفة.

حيث يقبل الأهالي على شراء جميع أنواع الأسماك، من أجل طهيها واستخدامها بشكر أكبر في مائدة السحور، أكثر من تناولها في الإفطار مع تناول اللحوم والدواجن في الإفطار.

وتعد هذه الطقوس، وهذه البضائع والمشتريات، هي طقوس وعادات سنوية، يقوم بفعلها أهالي الفيوم، من أجل استقبال شهر رمضان وتضيع كافة احتياجات المنازل قبل استقبال الشهر الكريم.
رمضان 2019| أهالي
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads