المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في رمضان 2019 ..نصائح بسيطة وفعالة للمطبخ

الأحد 05/مايو/2019 - 12:10 م
شهر رمضان 2019
شهر رمضان 2019
ساره نويجي
طباعة
يقوم الكثيرين بشراء احتياجاتهم الأساسية من خضراوات وفواكه قبل مقدم شهر رمضان 2019، غير أن تخزينها والإبقاء عليها طازجة قد لا ينجح فيه الكل!

شهر رمضان 2019

وفي هذا الموضوع نقدم أبرز النصائح حتى لا تضطر إلى شراء احتياجاتك يوم بيوم، فمع هذه الحيل البسيطة بإمكانك الحفاظ على ما اشتريته طازجاً لأيام.

الموز:

مع مقدم الصيف، يميل الموز للون الأسمر بسرعة أكبر من المعتاد، حيث ينتج الموز غاز «الإيثيلين» خلال فترة نضوجه، والذي يعد المسئول عن تحول الموز للون الداكن . وللحفاظ عليه بلونه الزاهي، قم بلف ساق الموز برقائق الألمنيوم ، فبهذه الطريقة يمكنك منع انتشار هذا الغاز إلى أجزاء أخرى الموز، ليظل الموز طازجاً لمدة 4-5 أيام.

الخضر:

قد يصعب الحفاظ على الخضر الورقية مثل البقدونس والكزبرة والريحان طازجة، لذا قم بوضع السيقان في وعاء من الماء واتركها في درجة حرارة الغرفة دون غسلها حتى تبقى طازجة لأطول وقت ممكن، فأنت إن كنت لا ترغب في وضعها في الثلاجة ، فمن المهم الاحتفاظ بها في الماء تمامًا كما تفعل مع الزهور. وبهذه الطريقة، يمكن أن تستمر هذه الخضر بأفضل حالة من 4 إلى 5 أيام.

الليمون:

إذا قطعت ليمونة لنصفين ومن ثم ترغب بالاحتفاظ بالنصف الثاني ، قم بلفها بورق الألمنيوم أو رشها بالملح، ومن ثم قم بغسل نصف الليمونة قبل استخدامها لتبقى طازجة حتى 3 أيام ، دون حدوث تغيير في لونها أو طعمها.

البطاطس:

للحفاظ على البطاطس مقشرة دون اسمرارها ، قم بوضعها في وعاء مليء بالماء ثم أضف بضع قطرات من الخل الأبيض، لتبقى طازجة من 3 إلى 4 أيام.

إقرأ أيضاً:لا تفوتك.. 5 نصائح يجب اتباعها قبل رمضان 2019
ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads