المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نهضة بركان ضد الصفاقسي| المغربي يسعى للثأر في «نصف نهائي الكونفدرالية»

الأحد 05/مايو/2019 - 11:25 ص
مباراة مهضة بركان
مباراة مهضة بركان ضد الصفاقسي
علي خلاف
طباعة
ينتظر عشاق كرة الكرة في إفريقيا  مباراة نهضة بركان ضد الصفاقسي التونسي في إياب نصف نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية علي ملعب الفريق المغربي.

مباراة نهضة بركان ضد الصفاقسي 
وفي سياق متصل يتطلع فريق نهضة بركان المغربى لتحقيق مفاجأة وخطف بطاقة نصف نهائى بطولة الكونفيدرالية على حساب الصفاقسى التونسي، فى المواجهة التى تجمعهما فى السادسة مساء اليوم الأحد بالملعب البلدى في بركان بإياب نصف النهائي.

لقاء ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية
وخسر الفريق المغربى بثنائية دون رد فى لقاء ذهاب مباراة نهضة بركان ضد الصفاقسي على ملعب «الطيب المهيري» فى تونس، ويحتاج أبناء المدرب منير الجعوانى للفوز بفارق 3 أهداف للتأهل للنهائى للمرة الأولى فى تاريخه.

تأهل نهضة بركان الأول في تاريخه
وتأهل نهضة بركان للمرة الأولى فى تاريخه إلى نصف النهائى البطولة الأفريقية، بعد الإطاحة بفريق جورماهيا الكينى ويبحث عن بطاقة النهائى للمرة الأولى فى تاريخه من بوابة الصفاقسي التونسي.

وتعتبر هذه المشاركة الثالثة لفريق نهضة بركان فى الكونفيدرالية، وخرج فى عام 2015 من الدورى التمهيدى على يد فريق أونز كرياتورز المالي، بينما كانت المشاركة الثانية العالم الماضى وخرج من ربع النهائى على يد فيتا كلوب الكونغولي.

غيابات الفريق المغربي
ورغم غياب عدد من العناصر المميزة عن الفريق وأبرزهم لاعب وسط الفريق عبدالصمد المباركى عن المباراة، كما يعانى من ضغط المباريات فى الدورى المغربى والبطولة الأفريقية.

فريق الصفاقسي التونسي
فى المقابل يخطط الصفاقسى بقيادة مدربه المخضرم الهولندى رود كرول للعودة من المغرب ببطاقة النهائى فى رحلة البحث عن اللقب الرابع فى تاريخ الكونفيدرالية والغائب منذ 2013.

وسبق للفريق التونسى التتويج بلقب الكونفيدرالية الأفريقية 3 مرات من قبل أعوام 2007 على حساب المريخ السودانى و2008 على حساب النجم الساحلى التونسى و2013 على حساب مازيمبى الكونغولي.
ويتسلح الصفاقسى بخبرة عدد كبير من لاعبيه على المستوى القارى لحسم التأهل، أبرزهم محمد على منصر وعلاء المرزوقى ونذير القريشى ومانوتشو وفراس شواط ومحمد على الطرابلسي وهم من أهم العناصر قبل مباراة نهضة بركان ضد الصفاقسي.

هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية

هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية
ads
ads
ads
ads
ads
ads