المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تقرير| «كلبة ميسي» تقضي على أحلام ليفربول قبل إياب نصف نهائي أبطال أوروبا

الأحد 05/مايو/2019 - 12:37 م
كلبة ميسي
كلبة ميسي
تقرير _ علي خلاف
طباعة
تداول رواد السوشيال صورة «كلبة ميسي» التي قام النجم الأرجنتيني بنشرها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قبل مباراة إياب نصف نهائي أبطال أوروبا أمام ليفربول. 

كلبة ميسي تهدد ليفربول 
ونشر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي صورة على حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تجمعه مع كلبته من نوع «بيتبول» ، حيث يعشق نجم برشلونة هذه الكلبة والتي تجعله بمزاج جيد دائماً وهوا ما يهدد فريق ليفربول قبل مباراة إياب نصف نهائي أبطال أوروبا والمقرر إقامتها الثلاثاء المقبل علي ملعب «أنفيل» بمدينة ليفربول.

وأحرز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفين فى مباراة ذهاب نصف نهائي أبطال أوروبا على ملعب «كامب نو»، ويُشكل نجم برشلونة تهديدا كبيراً على دفاعات الريدز حيث فشل مدافعوا كلوب في إيقاف خطورة ميسي.

وربط رواد السوشيال ميديا صورة «كلبة ميسي» بمزاجية الاعب التي تصبح في قمتها عندما يلتقى مع حيوانه المفضل، وخاصة أن الصورة نشرها لاعب برشلونة قبل مباراة إياب نصف نهائي أبطال أوروبا

فرصة تأهل ليفربول لنهائي مدريد
وتكمن فرصة تأهل «الريدز» لمباراة نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا في إحراز هدف مبكر في مباراة الأربعاء القادم، في أول خمسة عشر دقيقة من انطلاق مباراة الإياب، وبهذا الهدف سيتبقي هدفان طيلة 80 دقيقة وهوا ما سيكون يسيرا نظرا لقوة خط هجوم فريق المدرب كلوب المتمثلة في «ماني، صلاح وفيرمينيو» شريطة إيقاف النجم العالمي ليونيل ميسي.

مواجهات برشلونة وليفربول 
تقابل فريقي برشلونة وليفربول في دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في أربعة مناسبات شهدت تفوق الريدز في ثلاثة منها مقابل مرة وحيدة للبارسا. 

المواجهة الأولى
تقابل نادي ليفربول وبرشلونة في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي، في دور نصف النهائي عام 1976، في مباراة الذهاب التي لُعبت في ملعب برشلونة، وانتصر في ذالك الوقت نادي ليفربول بهدف دون درد.

وتلاقى الفريقان من جديد في مباراة العودة في ملعب “أنفيلد”، وانتهى اللقاء حينها بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 وبمجمل الأفضلية خارج الأرض تأهل ليفربول إلى نهائي البطولة، وحقق في ذلك الوقت نادي ليفربول اللقب.

المواجهة الثانية 
ولعب الفريقان مرة أخرى بنفس البطولة في كأس الاتحاد الأوروبي في دور نصف النهائي عام 2001، وأقيمت مباراة الذهاب في ملعب برشلونة “الكامب نو” وانتهى حينها اللقاء بالتعادل السلبي 0-0.

وفي لقاء العودة تمكن الريدز من خطف بطاقة العبور للنهائي بهدف دون رد في ملعب “الريدز”، وحقق حينها ليفربول اللقب للمرة الثانية.

المواجهة الثالثة 
وأوقعت قرعة مجموعة دوري الأبطال الفريقين في موسم 2001/2002 وفاز وقتها البرشا بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد للريدز في ملعب “الأنفيلد”، وفي مباراة الإياب انتهى اللقاء بالتعادل السلبي على ملعب «الكامب نو».

المواجهة الرابعة 
وفي موسم 2007 تواجها في دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا، وفاز ليفربول أمام برشلونة بهدفين مقابل هدف في مباراة الذهاب التي أُقيمت في ملعب «الكامب نو»، وفي مباراة العودة حقق برشلونة الفوز بهدف نظيف في “الأنفيلد”، لكن هذا الانتصار لم يكن كافيًا للعبور للدور القادم.

مباراة برشلونة وليفربول 
وتأتي مباراة برشلونة وليفربول في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد نجاح «البارسا» في إقصاء ليون الفرنسي، وتجاوز«الريدز» عقبة بورتو البرتغالي ليصعد كلا الفريقين لمواجهة بعضهما البعض في دور نصف النهائي. 

ويتطلع رفقاء ميسي لتحقيق الفوز على ملعب «أنفيلد» بنتيجة تسهل مهمتهم في المرور لنهائي «مدريد » في مرحلة الإياب، بينما يأمل محمد صلاح وزملائه في تحقيق المفاجأة في معقل والتأهيل لنهائي البطولة التي طالما غابت عن الريدز. 

مواجهات ميسي وصلاح 
وتعتبر مواجهة ميسي وصلاح في مباراة برشلونة وليفربول في دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الليلة هيا الثانية، حيث سبق للنجمين أن تواجها في مباراة روما الإيطالي وبرشلونة بدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا عام 2015، في مباراة انتهت بنتيجة 1-1.

أرقام ميسي وصلاح 
قبل مواجهة ميسي وصلاح في إياب الأربعاء المقبل سجل النجم الأرجنتيني في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 12 أهداف في 9 مباريات فقط، بينما صنع 3 تمريرات حاسمة خلال البطولة.

وهز ميسي شباك أيندهوفن الهولندي 4 مرات، وأحرز هدفين أمام توتنهام الإنجليزي وليون الفرنسي ومانشستر يونايتد الإنجليزي، وهدفين في مرمى ليفربول في ذهاب نهائي أبطال أوروبا، فيما غاب عن لقاءي فريقه أمام إنتر ميلان الإيطالي.

على الجانب الأخر فإن صلاح، قد اكتفى بـ4 أهداف بالبطولة فقط، جاءت أمام النجم الأحمر الصربي (هدفان) وفي شباك نابولي الإيطالي وبورتو البرتغالي، فيما صنع تمريرتين حاسمتين أمام بايرن ميونيخ الألماني وبورتو.

ويبدو أن تفوق ميسي واضح بدوري الأبطال، ليس على نظيره صلاح فقط، بل على كل لاعبي في البطولة، ويبدو عازما كل العزم على التتويج لأول مرة منذ 2015.

ولم يتعرض ميسي مع برشلونة لأي هزيمة هذا الموسم في البطولة، على عكس صلاح، الذي تعرض لـ3 هزائم أمام نابولي والنجم الأحمر وباريس سان جرمان الفرنسي.

يذكر أن «كلبة ميسي» من نوع بيتبول وهوا من أرقي أنواع الكلاب في العالم وأغلاها سعراً.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads