المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالأرقام| صندوق تحيا مصر يسدد ديون الغارمين في رمضان 2019

الأحد 05/مايو/2019 - 03:48 م
صندوق تحيا مصر
صندوق تحيا مصر
ايمان سعيد
طباعة
يواصل صندوق تحيا مصر، مجهوداته في مساعدة الغارمين، بتسديد ديونهم بكل المناسبات الرسمية، وبمناسبة حلول شهر رمضان 2019، كشف بالأرقام عن عدد الديون التى سددها مؤخرًا.

صندوق تحيا مصر
واستمرار لذلك، أعلن صندوق تحيا مصر عن سداده لديون 89 غارمًا وغارمة ، بمناسبة حلول شهر رمضان 2019، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للإفراج عنهم ، وذلك خلال احتفالية نظمها قطاع السجون بوزارة الداخلية.

من جانبه، أكد تامر عبد الفتاح، المدير المالي والاداري لـ«صندوق تحيا مصر»، بأن ذلك يأتي تنفيذًا لمبادرة «سجون بلا غارمين» التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك ليتمكن المفرج عنهم من الاحتفال بشهر رمضان مع أسرهم.

وأشار إلى أنه تم رصد ما يقارب من الـ 30 مليون جنيه؛ لسداد ديون الغارمين والغارمات، وخلال الفترة الماضية نجح في سداد ديون أكثر من ستة آلاف غارم وغارمة حتى الآن

وأوضح أنهتم تمويل أكثر من 17 ألف مشروع «متناهي الصغر» لتمكين المرأة المعيلة بتمويل تعدى ال ٢٧٠ مليون جنيه حتى الآن بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعي ، لافتًاإلى أن برنامج «مستورة» يوفر القرض على شكل أدوات إنتاج لمشروع تختاره السيدة المتقدمة للحصول عليه، وذلك من خلال فروع بنك ناصر الاجتماعي المنتشرة على مستوى الجمهورية.

كما أعلن أن مبادرة «سجون بلا غارمين» تجسد الدور الرئيسي الذي يقع على عاتق الصندوق ، باعتباره صندوقًا تكافليًا من الدرجة الأولى، وتوجه أمواله من المصريين لخدمة أبناء وطنهم الأولى بالرعاية.

يأتى هذا في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية، التى تهدف إلى إعلاء الإطار الإنساني، وتنفيذ اللازم من إجراءات الحماية الاجتماعية؛ للحد من ظاهرة الغارمين والغارمات التي تؤثر سلبا على الاستقرار المجتمعي.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads