المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| بحلول رمضان 2019.. هذه أسعار التوابل بسوهاج

الإثنين 06/مايو/2019 - 04:37 ص
بحلول رمضان 2019..
بحلول رمضان 2019.. هذه أسعار التوابل بسوهاج
سوهاج _ أيمن الجرادي
طباعة
ازدحمت شوارع وميادين ومحلات التوابل والعطارة بمحافظة سوهاج، اليوم الأحد، بالمواطنين، وذلك لشراء مستلزمات شهر رمضان 2019.

في هذا الإطار؛ التقت «بوابة المواطن» أهالي سوهاج، للتعرف على أسعار التوابل والعطارة، ومدى رضا المواطنين عن أسعارها؛ في البداية تقول «أسماء أحمد»، ربة منزل انها تذهب الى محلات العطارة قبل شهر رمضان 2019 حتى تتمكن من شراء المستلزمات التي يحتاجها المنزل مثل الكمون والفلفل الاسود والذبيب والنشا والمكرونة والسكر والزيت وغيرة، وبعض المتطلبات الاخرى من الاسواق.
صور| بحلول رمضان
وتضيف أن الازدحام يكون شديد، في بداية الشهر الكريم، لذا تحرص على شراء ما يلزمها قبل بداية الشهر، وتصطحب أبنائها وزوجها في تلك الجولة لأنها ذات مذاق خاص ولا تأتي إلا مرة واحدة في العام الواحد.

أسعار التوابل والعطارة
بينما يقول «عبدالرحمن» أحد العاملين في محل عطارة، أن الأسعار جيدة، فيوجد على سبيل المثال في العطارة انواع مختلفة من البلح يبدأ من 22 جنيها وحتى 45 جنيها للكيلو، وكيلو الفول الحصى 22 جنية وكيلو الترمس 22 جنية وكيلو الحمص الشام 22 جنيه، والقرنفل 200 جنيه والمسك 100 جنية وملح الليمون 32 جنية وزعتر 60 جنية وكارى 60 جنية وكولنجان 120 جنية، وبهارات 60 جنيها، وكربونات 16 جنيه، وقرفة خشب 100 جنية، وزبيب 70 جنية وحب الرشاد 40 جنيه.
صور| بحلول رمضان
وأضاف أنه يوجد أسعار اخرى فى متناول الجميع مثل قرنفل ناعم 210 جنية، وكركم 60 جنيه، وحبة البركة 40 جنيه، والزنجبيل 60 جنيه، والأرز 9 جنيه ونوع آخر 8 جنيهات، وغير ذلك.

أصحاب موائد الرحمن
ويروي «مجدي علي»، طباخ، أنه في شهر رمضان 2019، يقبل الناس أصحاب موائد الرحمن على أسواق العطارة بصورة ملفتة للنظر من أجل شراء معونة الشهر كامله في بدايته وقبل البدء في الشهر الكريم.

ويضيف أن صاحب المائدة يصطحب الطباخ برفقته لشراء المستلزمات له بسعر الجملة، لأنه يعلم ما يحتاج من التوابل والمواد التى تلزمه في الطهي، عن صاحب المائدة، ويؤكد ان التوابل شيء أساسي في عملية الطهي التي يقوم بها الطباخ لا غنى عنها وبدونها يكون المنتج سيئ الطعم.
صور| بحلول رمضان
وأكد؛ أن أصحاب محلات العطارة يقومون بالبيع بصورة جيدة، في موسم شهر رمضان 2019 بالمقارنة بالأيامالأخرى التي يكون فيها البيع أقل نوعا ما عن هذا الشهر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads