المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسى: «الدلع» لا يبنى الدول.. والمصريون قادرون على التغيير

الأحد 05/مايو/2019 - 04:03 م
الرئيس السيسى
الرئيس السيسى
محمد الغرباوى
طباعة
قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال افتتاح عددا من المشروعات التنموية الكبرى بالإسماعيلية أن الدول لا تبنى بالدلع، بل تبنى بالجهد والعمل والصبر والالتزام، مشدداً على أن الأمن والاستقرار هو السبب في توافد الاستثمارات لمصر.


وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسى، « المصريون لا يسمحون لأحد بانتهاك حقوقهم.. وكما غيروا في يناير وفى 30 يونيو، يستطيعون التغيير ثالث ورابع، فى حالة رفضهم لما يحدث الأن على أرض الواقع، ولا يقبله وعيهم». 

مشيرًا إلى أن «وعى المصريين تحمل خطوات برنامج الإصلاح الاقتصادى الصعبة، ولديهم الاستعداد لتحمل أكثر من ذلك مادام موجود العمل الجاد والأمين المخلص لصالح الدولة».


يذكر أن الرئيس افتتح صباح اليوم، عددًا من المشروعات القومية والتنموية الكبرى، والتى تربط بين سيناء وإقليم قناة السويس، والدلتا، وتأتى تلك الافتتاحات الجديدة بمثابة تدشين لعملية تنمية شبة جزيرة سيناء، كما أن مشروعات الأنفاق التى تم تنفيذها أسفل القناة تعتبر المنظومة الأضخم من نوعها فى تاريخ مصر بل وعلى مستوى العالم، من حيث الأطوال والأقطار وحجم الأعمال، والخطة الزمنية القياسية التي تم تنفيذها خلالها.


أيضا افتتح الرئيس عددا من المشروعات بالإسماعيلية عبر تقنية «الفيديو كونفرانس»، شملت المشروعات المرحلة الأولى من تطوير طريق الإسماعيلية العوجة بطول 156 كم، وأزاح الستار عمر إدريس رئيس مركز ومدينة القنطرة شرق، والنقيب محمد أحمد عبده المشرف على المشروع.


كوبري «تحيا مصر» بطريق الإسماعيلية بورسعيد، وأزاح الستار المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، والنقيب أحمد محسن المشرف على المشروع.

كوبري الجيش، وأزاحت الستار نورهان سيد عيد رئيسة حي ثالث، والرائد باسم مدحت المشرف على المشروع.
كوبري مزلقان نفيشه، وأزاح الستار السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية، والنقيب عبد الله سعد المشرف على المشروع.

أربعة كباري دوران للخلف بمدينة الإسماعيلية، وأزاح الستار المهندس عبد الله الزغبي سكرتير عام محافظة الإسماعيلية، والنقيب مصطفى جاب الله المشرف على المشروع.

محطة ترشيح مياه مدينة الإسماعيلية الجديدة بطاقة 70 ألف متر مكعب في اليوم، وأزاح الستار المهندس أيمن الخضري رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب بالإسماعيلية، والعميد أركان حرب أحمد عبد الغني البحراوي المشرف على المشروع.

كوبري لواء شهيد طه زكي عبد الله بمنطقة سرابيوم، وأزاح الستار المهندس أحمد فريد سليمان وكيل مديرية الإدارة الهندسية بهيئة قناة السويس، وأسرة الشهيد.

كوبري رائد شهيد أحمد عمر الشبرواي بمنطقة الشط، وأزاح الستار المهندس أحمد شاكر رئيس قسم الإدارة الهندسية بهيئة قناة السويس، وأسرة الشهيد. 

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads