المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

احذر هذه العلامات...فأنت لا تشرب كمية كافية من الماء

الأحد 05/مايو/2019 - 07:07 م
شرب كمية كافية من
شرب كمية كافية من الماء
ساره نويجي
طباعة
مع قدوم شهر رمضان 2019 يحرص الكثيرين على تناول الطعام بكميات كبيرة دون الاهتمام بشرب كمية كافية من الماء، لذا قد يصاب البعض بالإرهاق دون معرفة أن السبب هو كوب ماء ناقص.

شرب كمية كافية من الماء

وفي هذا الموضوع نعرض أبرز المخاطر التي قد يتعرض لها جسمك إذا ما لم تشرب كمية كافية من الماء، خاصة مع مقدم شهر الصوم، لذا حاول أن تضع زجاجة الماء عند الإفطار دائمًا إلى جانبك.

آلام المفاصل:

يكون الماء حوالي 80 ٪ من الغضاريف لدينا وذلك لمنع عظامنا من الاحتكاك ببعضها البعض مع كل خطوة نتخذها، لذا من المهم الحرص على شرب المياه بشكل دائم للحفاظ على مفاصلك حتى تمتص الصدمات والحركات المفاجئة، مثل الركض أو القفز أو حتى السقوط بشكل غريب.

المرض لفترة أطول:

يساعد شرب الماء الدائم على إزالة السموم بشكل مستمر، حيث تعمل أجهزة الجسم على تصفية السموم أولًا بأول طالما أنك تشرب الماء بانتظام، أما إذا أصاب جسمك الجفاف فإن الجسم يعمل على سحب المياه من الدم، الأمر الذي يتسبب بنشوء العديد من المشاكل منها نقص الأكسجين في الدم فيؤدي ذلك إلى الشعور بالنعاس والتعب التام.

الشعور بالجوع الشديد:

عندما تشعر بالجفاف، قد يبدأ جسمك في الاعتقاد بأنه يحتاج إلى الطعام، لذا احرص على شرب كمية كافية من الماء لتقلل الشعور بالجوع وكذلك لمساعدة جسمك على أداء وظائفه خاصة المعدة والتي تحتاج الماء للحفاظ على السوائل بداخلها واحتى لا تصاب بحرقة المعدة.

إقرأ أيضًا: 5 أنواع مياه يشربها البشر.. تعرف علي أفضلها

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads