المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الوزير: «بوروتال الأمريكي» يؤمن السيارات العابرة لأنفاق السويس

الأحد 05/مايو/2019 - 06:55 م
الفريق كامل الوزير
الفريق كامل الوزير وزير النقل
محمد الغرباوى
طباعة
نشرت الصفحة الرسمية للفريق كامل الوزير، وزير النقل، صورًا من أجهزة مسح الشاحنات باستخدام أشعة «x-ray»، وخصصت إدارة أنفاق قناة السويس 4 نقاط في كل اتجاه لتفتيش السيارات الملاكي و6 نقاط لتفتيش النقل الثقيل والأتوبيسات، وبعد انتهاء تفتيش السيارة تذهب إلى بوابة دفع الرسوم «الكارتة»، والتي تبعد نحو 2 كيلو ونصف عن جسم النفق، حتى لا يحدث زحام أو تكدس أمام مدخل النفق.

أشعة «x-ray» لتفتيش السيارات
وكتبت الصفحة الرسمية للفريق كامل الوزير، على الصور بأنه «تم تجهيز أنفاق قناة السويس بنظام بور وتال الأمريكي الذي يعمل على مسح الشاحنات والسيارات باستخدام أشعة «x-ray»، كما يمكن للجهاز مسح أكثر من 250 شاحنة في الساعة، يوجد 10 أجهزة لكل نفق لتسهيل عملية تفتيش السيارات.

أبرز المعلومات عن أنفاق السويس
يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح صباح اليوم، عددا من المشروعات القومية والتنموية الكبرى، والتي تربط بين سيناء وإقليم قناة السويس، والدلتا، بتكلفة إجمالية تصل لنحو 800 مليار جنيه؛ ما يعادل 46.5 مليار دولار.

كما تعد أنفاق قناة السويس، أحد أضخم مشروعات التنموية التي افتتحها الرئيس السيسي، والتي تضم نفقي بورسعيد ونفقي الإسماعيلية، لربط سيناء بدلتا النيل، وتمثل الانطلاقة الحقيقية لعملية تنمية شبه جزيرة سيناء، وتمثل الأنفاق الأربعة الجديدة حلقة الوصل بشبه جزيرة سيناء التي لم يكن يربطها سوى نفقي الشهيد أحمد حمدي وكوبري السلام.

وترصد «بوابة المواطن» أبرز المعلومات عن الانفاق..

- تربط الأنفاق قناة السويس الجديدة شرق الإسماعيلية بغربها والعكس.
- تستغرق مدة العبور بالأنفاق الجديدة ما بين 10 دقيقة.
- السرعة داخل الأنفاق 60 كيلو مترًا تحت رقابة الرادار ويتضمن النفقان حارتين للسيارات في كل اتجاه.
- يبلغ طول أنفاق قناة السويس 5820 مترًا وتمر أسفل سطح الأرض والمجرى الملاحي لقناة السويس بعمقي 70 و53 مترًا.
- يوجد غرف طوارئ بطول النفق بمعدل كل 250 مترًا، ويوجد بكل غرفة طوارئ سلم للأفراد يصل إلى أسفل النفق، كما يوجد بكل نفق ممرات للطوارئ وصدادات خرسانية بجانبي.
- تم ربط نفقى قناة السويس بمجموعة من الممرات العرضية المتكررة كل 500 متر من طول النفق، والتى تستخدم فى عمليات إخلاء الأفراد فى حالات الطوارئ، لزيادة معدل الأمان.
- جرى إنشاء وحفر وبناء وتشطيب أنفاق قناة السويس بأيادٍ مصرية، بتكلفة نحو 12 مليار جنيه، وشيدها 3 آلاف مهندس وفني وعامل مصري بداية في يوليو 2016 حتى 2019، وتعد الأكبر على الإطلاق على الصعيدين المحلى والقاري، وتنقل سيناء لأفاق رحبة اقتصاديًا واجتماعيًا.
- تبدأ رحلة العبور عبر الأنفاق من الإسماعيلية إلى سيناء من المنطقة الأمنية خارج النفق والتى تحتوى على 10 نقاط تفتيش بكل اتجاه بإجمالي 20 نقطة في الاتجاهين من وإلى سيناء، حيث يتم بها إجراءات التفتيش لكل سيارة باستخدام أحدث أجهزة الأشعة والكلاب البوليسية.
- تحتوى منطقة دفع الرسوم والتفتيش على ساحات للانتظار ومسجد ومنطقة خدمات للسيارات.
- نفذتها 4 شركات مصرية، واستطاعت الانتهاء من الأنفاق خلال 3 سنوات بالرغم من تحديد دراسات الجدوى 5 سنوات.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads