المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كامل الوزير يتفقد غدًا منفذ طابا البري برفقة أعضاء «نقل النواب»

الأحد 05/مايو/2019 - 10:04 م
منفذ طابا البري
منفذ طابا البري
ايمان سعيد
طباعة
أعلن اللواء نادر عشماوي، السكرتير العام لمحافظة جنوب سيناء، عن الزيارة المقررة للمهندس كامل الوزير وزير النقل، برفقة عدد من أعضاء النواب بلجنة النقل إلى منفذ طابا البري.

كامل الوزير وزير النقل
ومن أبرز النواب المرافقين للمهندس كامل الوزير وزير النقل، كل من النائب هشام عبد الواحد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، وسيتم زيارة منفذ طابا البري لمتابعة أعمال التطوير الشاملة التي جرى الانتهاء منها بالمنفذ.

وأوضح اللواء نادر عشماوي، أن أعمال التطوير التي جرت بالمنفذ على مساحة 27 ألف م2 بتكلفة إجمالية قدرها 49 مليون جنيه، شملت أعمال التطوير البنية التحتية للميناء وصالات السفر والوصول والمباني الإدارية.

وأشار إلى أنه جاري إنشاء صالتين للتفتيش عن طريق أجهزة الإكس راي باتجاهي السفر والوصول بمساحة 205 م2 وتزويد الميناء بشبكة حريق وشبكة إنذار حريق، وتضم غرفة طلمبات تضم 2 طلمبة إحداهما تدار بالكهرباء والأخرى بالديزل بقوة 750 جالون في الدقيقة، وتغطي هذه الشبكة مبنى صالات السفر والوصول ومباني الكشف بأشعة الإكس راي.

كما ذكر السكرتير العام لمحافظة جنوب سيناء، أن أرض المنفذ مغطاة بالبلاط الخرسانية على مساحة 8650 م2 حتى تكون أكثر مقاومة للسيول، مشيرًا إلى تغطية وجهات المباني الرئيسية بالكلادينج بمساحة 6327م2 لتصبح أكثر مقاومة للظروف الجوية شديدة الحر بالمنطقة كما تغطي بعض وجهات المباني بالطوب الهاشمي، فضلًا عن أعمال بلدورات الطرق وأعمال الدهانات.

ويتبع الميناء أعلى درجات اليقظة الأمنية حيث أنه يتبع منظومة كاميرات مراقبة عددها 12 كاميرا متحركة تغطي جميع مسارات الميناء وكذلك مبنى صالتي السفر والوصول وأشعة الإكس راي بالإضافة إلى تزويد صالتي السفر والوصول بنظام التكيف المركزي.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads