المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مباراة مصيرية للزمالك من أجل بطولة تاريخية أمام النجم الساحلي

الأحد 05/مايو/2019 - 07:37 م
لاعبي نادي الزمالك
لاعبي نادي الزمالك
محمد الحاوي
طباعة
يستضيف ملعب سوسة قمة عربية نارية، تجمع الزمالك والنجم الساحلي، ضمن إياب الدور نصف النهائي من الكونفدرالية الإفريقية، وحقق نادي الزمالك الفوز في مباراة الذهاب بهدف.  

مباراة الزمالك والنجم الساحلي
يدخل كلًا من الزمالك والنجم الساحلي وله دوافعه الخاصة، فـ نادي الزمالك يجهز قواه الضاربة للإنقضاض على بركان الليتوال المنتشي بإحراز بطولة كأس الشيخ زايد، بعد الفوز بهدف يتيم ذهابًا.

وعلى الجانب الأخر فـ النجم الساحلي بعدما فقد الأمل في الفوز بالبطولة المحلية، يسعى لتحقيق سجل خارجي متميز، يكلل البداية الطامحة بالفوز على الهلال السعودي في نهائي البطولة العربية للأندية.  


دوافع أخرى قد ينساها اللاعبين، ولكن التاريخ يتذكرها جيدًا، بالرجوع إلى الخلف 3 سنوات كانت أخر مواجهة جمعت الطرفين وانتهت بإقصاء الزمالك، رغم الأداء المبهر في بتروسبورت بعشر مقاتلين إلا أن الخسارة المهينة بخماسية في سوسة أودت بآمال نادي الزمالك.

أما النجم الساحلي فالنية قد تكون مبيتة للثأر من الكرة المصرية بعد تلقينه درسًا مذلًا من النادي الأهلي، والفوز عليه 6-2 في لقاء الإياب في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2017، والتي خسرها الأهلي بعدها لصالح الوداد المغربي.  

رأي التاريخ في مواجهات الزمالك والأندية التونسية 

إلتقى الزمالك والنجم الساحلي في 27 مباراة، النصيب الأكبر من الفوز للزمالك بـ14 بينما فازت أندية تونس 8 مرات، وانتهت بالتعادل في 5 مناسبات، زار الزمالك شباك التوانسة 37 مرة بينما تمت زيارة شباكه بـ31 هدف.

وكانت أكبر نتيجة لصالح الزمالك 3 - 0 مرتين أمام الصفاقسي والنجم الساحلي، أما أكبر هزيمة تكبدها نادي الزمالك فهي 5 - 1 أمام النجم الساحلي

الزمالك والنجم الساحلي «حبايب»
تواجه الزمالك والنجم الساحلي في 6 مرات فقط، فاز الليتوال في 3 منهم، وحقق الزمالك الفوز في مثلهم، وفرض التعادل الإيجابي نفسه في مرة وحيدة، زار لاعبو النجم شباك الزمالك 12 مرة، بينما أحرز لاعبو الزمالك 9 أهداف في شباك النجم.  

ويذكر أن حال وصول نادي الزمالك إلى نهائي البطولة والفوز بها، ستكون هذه المرة الأولى التي يحصد فيها لقب كأس الكونفدرالية الإفريقية.

في حين أن خزائن النجم الساحلي تنتعش بالبطولة الثالثة لهم حال نجحوا في إحراز اللقب في النهاية، وينتظر الفائز من الزمالك والنجم الساحلي خصمه المتأهل من مواجهة عربية أخرى تجمع نهضة بركان المغربي والصفاقسي التونسي، على أن يقام نهائي البطولة في 19 و26 مايو القادمين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads