المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| فرحة أحد الغارمين المفرج عنهم خلال استقباله لزوجته وابنه

الأحد 05/مايو/2019 - 08:02 م
سجون بلا غارمين وغارمات
سجون بلا غارمين وغارمات
ايمان سعيد
طباعة
على هامش ما أقامه قطاع السجون بوزارة الداخلية، صباح اليوم الأحد، من حفل الإفراج عن مجموعة من الغارمين والغارمات بسجون طره، وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

الرئيس عبد الفتاح السيسي
وفي إطار هذه مبادرة «سجون بلا غارمين وغارمات»، التي تهدف إلي لم شمل الغارمين بذويهم، شهد المشاركين بالحفل من زوجات وأزواج الغارمين والغارمات، فرحة عامة أثناء استقبالهن على أنغام الأغاني الوطنية، وسط البكاء والقبلات المتبادلة بين الأسر بعضهما ببعض، موجهين الشكر لـ الرئيس عبد الفتاح السيسي الذى كان سببًا في إخراجهم من هذه المحنة.

وبالتالي ترصد بوابة المواطن عدد من اللقطات السعيدة بين الغارمين وأسرهم في جو من السعادة والفرح.

كما هتف الغارمون والغارمات مرددين «تحيا مصر.. تحيا السيسي» بعد قرار الإفراج عنهم ودخل عدد منهم في وصلات رقص على أنغام الأغاني الوطنية، وأطلقت بعض السيدات الزغاريد، ابتهاجًا بالإفراج عنهم قبل بدء شهر رمضان 2019، وتناولهم إفطار اليوم الأول مع ذويهم.

جدير بالذكر أن اللواء زكريا الغمري مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، قال خلال كلمته بالحفل، الذى أقامه قطاع السجون بالوزارة، إن عدد الغارمين بدأت تتقلص ويرجع ذلك إلي سداد الديون، ومعظم الحالات الباقية بسبب رفض الدائنين التصالح، لافتا إلى أن هذه الأموال التي تم السداد منها، تبرعات من المصريين لصندوق تحيا مصر، مشيرًا إلى عمق العلاقة بين المواطنين.

وأوضح أنه تم الإفراج عن 89 من الغارمين والغارمات، مطالبا إياهم بعدم توقيع إيصالات أمانة على أنفسهم، مشيرا إلى أنه سيتم الإفراج عن عدد آخر في المناسبات الدينية والوطنية.

اقرأ أيضًا: بالأرقام| صندوق تحيا مصر يسدد ديون الغارمين في رمضان 2019

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads