المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هدف من الذاكرة يكشف ميلاد نجم جديد بالأهلي

الأحد 05/مايو/2019 - 11:09 م
لاعبو الأهلي
لاعبو الأهلي
محمد الفيومي
طباعة

أحرز لاعب الأحمر شهاب الدين أحمد الهدف في الدقيقة الرابعة والتسعين من مباراة الأهلي والإتحاد الليبي، ليشعل حماس معلق المباراة قائلًا: "شهاب إدي واحدة ياشهاب..ياولد ياولد، شهاب نور الملعب، شهاب.. شهاب.. شهاب حبيب الأهلوية وحبيبي ياشهاب، شهاب يااللي اتولدت كبير.. نورت الملعب يبني نورت الملعب ياشهاب".


بداية القصة من مباراة الأهلي والإتحاد الليبي


كانت القرعة قد أسفرت عن خوض المارد الأحمر مباراة الأهلي والإتحاد الليبي ضمن مباريات دور ال16 من بطولة دوري أبطال إفريقيا موسم 2009/2010 وبالفعل توجه الأحمر لملاقاة الفريق الليبي في مباراة الذهاب.


أحداث ومجريات لقاء الذهاب


أقيمت مباراة الأهلي والإتحاد الليبي ضمن مباريات الذهاب في يوم 23 أبريل 2010، وجاءت المباراة غريبة الشكل، وكان أداء الأهلي ضعيفًا، حيث أخطاء حارس الفريق أحمد عادل في مناسبتين، الأولى حينما خرج بالخطأ من مرماه ليتلقى الهدف الأول بعد أن "خرج على الفاضي".


 وجاء الهدف الثاني من ضربة ركنية لم يخرج لها عادل ولم يستطيع السيطرة على مرماه ودخلت هدف في هذا الوقت كثرت الاقلام التي كانت تنادي بذبح لاعبي الاهلي، وأن الأهلي لن يكون قادرًا على الصعود.



مباراة العودة وحلم تحقيق التأهل الصعب


حاول الأحمر من بداية مباراة الأهلي والإتحاد الليبي الضغط على منافسه لإحراز هدف مبكر، وكاد أن ينجح في ذلك بعد مرور دقيقتين بتسديدة من أحمد حسن.


وعاند الحظ البطل المصري في هز شباك الفريق الليبي عندما تصدت العارضة لتسديدة قوية من شهاب أحمد.

سيطر الأهلي على مجريات الشوط الأول في ظل تراجع الفريق الضيف في وسط ملعبه لتأمين دفاعه.


مر الشوط الاول بلا أهداف، في الوقت الذي كان الأهلي مدججًا بالنجوم ، أمثال أبو تريكة وجمعة وغيرهم، وهو ما صعب من المهمة أكثر وأكثر واعطى الإحباط للجماهير التي كانت تملئ جنبات الإستاد عن اخرها، لكن دائمًا ما تعطينا جماهير الأهلي المثال الرائع في التشجيع وهو ما زاد من دفعتها المعنوية للفريق من أجل الشوط الثاني.


 

الشوط الثاني وشروط الإنفراجة


مرت أول ربع ساعة من أحداث الشوط الثاني ومازال التعادل السلبي قائمًا، الخوف بدأيظهر على وجوه الجميع، فالكل يحدوه الأمل في الفوز ولو بهدفين واللجوء لركلات الترجيح.


متعب وبداية الإنفراجة


 بدأ متعب سلسلة الأهداف بالدقيقة 60 من المباراة بهدف أجمل مايكون، استحق أن يكون ضمن أفضل اهداف القناص، متعب تسلم كرة عرضية من سيد معوض ووضعها على قدمه واصطدمت بالارض ليصوبها "على الطاير" معلنًا أول أهداف اللقاء.


فضل يعادل النتيجة للأهلي في الدقيقة 72


أعلنت الدقيقة 72 معادلة النتيجة بعدما أحرز محمد فضل هدف الأهلي الثاني في اللقاء برأسه،

ليهتز ملعب اللقاء فرحة بالهدف، الذي أعطى قبلة الحياة للأهلي للعودة للتأهل مرة أخرى.


وبدأ حماس الجمهور يشتعل أملًا في تسجيل الأهلي الهدف الثالث ليحقق الصعود بعيدًا عن اللجوء لركلات الجزاء الخادعة، لذلك كان الأهلي وبتشجيع الجماهير عازمًا على إحراز الهدف الثالث في اللقاء.


الجزار.. وولادة نجم جديد بالأهلي


انتهت ال90 دقيقة والأهلي مازال يحتاج لهدف للبعد عن اللجوء لركلات الجزاء الترجيحية، وأشار الحكم ب5 دقائق وقت بدل ضائع ومر منها 3 دقائق و20 ثانية والأهلي مازال يمسك بالكرة ويحاول أن يخترق دفاع الاتحاد الليبي الحصين، ووقفت الكرة على بعد كبير من منطقة الجزاء ليصوبها صغير السن شهاب الدين أحمد صاروخ لا يصد ولا يرد، ولم يراها حارس الأتحاد إلا وهي تصرخ في الشباك معلنة الهدف الثالث للأهلي.


سدد شهاب الدين أحمد قذيفته التي لا تصد من على بعد 35 ياردة ليقود الأهلي للفوز على الاتحاد الليبي بثلاثية نظيفة في إياب دور الـ16 بدوري أبطال أفريقيا، معلنًا صعود الأهلي لمرحلة المجموعات من البطولة.


وودع الاتحاد الليبي دوري أبطال أفريقيا لينتقل إلى المشاركة في المرحلة الثانية من دور الـ16 ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية).


ويعتبر هدف شهاب الدين أحمد لاعب الأهلي السابق من الأهداف التي يتميز بها فريق الأهلي ، وهي ماتسمى بالأهداف "بلاس تسعين".


أقراأيضًا: مباراتان وسبعة أهداف تخرج كأس أمم إفريقيا للنور للمرة الأولى

 

 

 

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads