المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سقوط أكثر من 20 شهيد في قطاع غزة وتصاعد حدة القصف

الأحد 05/مايو/2019 - 11:31 م
قطاع غزة
قطاع غزة
أحمد الأمير
طباعة
تصاعدت حدة القصف المتواصل على قطاع غزة، اليوم الجمعة، ما أسفر عن سقوط أكثر من 20 شهيدا وعشرات الجرحى منذ أمس حسبما أفادت وسائل إعلامية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة ارتفاع عدد الشهداء بالقطاع إلى 24 شهيد، بينهم 3 سيدات و2 أجنة ورضيعتين وطفل، وإصابة 146 بجراح جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع.

وكان مراسل بوابة المواطن في قطاع غزة باستشهاد الطفل ميسرة موسى أبو شلوف 15 عاما أثر إصابته برصاصة في البطن خلال مواجهات شرق جباليا من قبيل جيش الاحتلال الإسرائيلي.


ويستكمل الفلسطينيون فعاليات «مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار» على الحدود ، في الجمعة الـ 54 للمسيرات.


ومن جانبها دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة مواطني القطاع إلى المشاركة الواسعة والحشد الكبير في الفعاليات التي ترفع شعار «معا لمواجهة التطبيع».


وقالت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة أنه لا خيار أمامها إلا باستمرار المسيرات حتى تتحقق مطالبها بكسر الحصار، مؤكدة أن الشعب أربك من خلال مسيرته السلمية أدوات الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت الهيئة أن شعبنا يؤكد رفضه مشاريع تصفية القضية الفلسطينية”، موضحة أن “التاريخ سيسجل أننا من أسقط صفقة القرن.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أعلنت عن استشهاد طفل فلسطيني متأثرا بجراحه التي أصيب بها مارس الماضي برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزة .


وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة خلال بيان لها أن الطفل سيف الدين عماد ناصر أبو زيد و البالغ من العمر 15 عاما استشهد متأثراً بجراحه التي أصيب بها شرق مدينة غزة .

وكان 4 فلسطيين أصيبوا خلال إطلاق الجيش الإسرائيلي النار عليهم خلال تظاهرهم في مخيم العودة شرق مدينة غزة خلال فعاليات وحدات الارباك الليلي.

وفي نفس السياق قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية بعدة صواريخ لموقع عسكري تابع للمقاومة الفلسطينية في مدينة خانيونس جنوب القطاع دون أن يبلغ عن إصابات .


أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads