المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سقوط أكثر من 20 شهيد في قطاع غزة وتصاعد حدة القصف

الأحد 05/مايو/2019 - 11:31 م
قطاع غزة
قطاع غزة
أحمد الأمير
طباعة
تصاعدت حدة القصف المتواصل على قطاع غزة، اليوم الجمعة، ما أسفر عن سقوط أكثر من 20 شهيدا وعشرات الجرحى منذ أمس حسبما أفادت وسائل إعلامية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة ارتفاع عدد الشهداء بالقطاع إلى 24 شهيد، بينهم 3 سيدات و2 أجنة ورضيعتين وطفل، وإصابة 146 بجراح جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع.

وكان مراسل بوابة المواطن في قطاع غزة باستشهاد الطفل ميسرة موسى أبو شلوف 15 عاما أثر إصابته برصاصة في البطن خلال مواجهات شرق جباليا من قبيل جيش الاحتلال الإسرائيلي.


ويستكمل الفلسطينيون فعاليات «مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار» على الحدود ، في الجمعة الـ 54 للمسيرات.


ومن جانبها دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة مواطني القطاع إلى المشاركة الواسعة والحشد الكبير في الفعاليات التي ترفع شعار «معا لمواجهة التطبيع».


وقالت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة أنه لا خيار أمامها إلا باستمرار المسيرات حتى تتحقق مطالبها بكسر الحصار، مؤكدة أن الشعب أربك من خلال مسيرته السلمية أدوات الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت الهيئة أن شعبنا يؤكد رفضه مشاريع تصفية القضية الفلسطينية”، موضحة أن “التاريخ سيسجل أننا من أسقط صفقة القرن.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أعلنت عن استشهاد طفل فلسطيني متأثرا بجراحه التي أصيب بها مارس الماضي برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزة .


وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة خلال بيان لها أن الطفل سيف الدين عماد ناصر أبو زيد و البالغ من العمر 15 عاما استشهد متأثراً بجراحه التي أصيب بها شرق مدينة غزة .

وكان 4 فلسطيين أصيبوا خلال إطلاق الجيش الإسرائيلي النار عليهم خلال تظاهرهم في مخيم العودة شرق مدينة غزة خلال فعاليات وحدات الارباك الليلي.

وفي نفس السياق قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية بعدة صواريخ لموقع عسكري تابع للمقاومة الفلسطينية في مدينة خانيونس جنوب القطاع دون أن يبلغ عن إصابات .


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads