المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نصيحة كل يوم| إفطار أول يوم رمضان.. كل عام وأنتم وبخير

الإثنين 06/مايو/2019 - 12:03 م
نصيحة كل يوم- إفطار
نصيحة كل يوم- إفطار أول يوم رمضان
ساره نويجي
طباعة
نصيحة كل يوم هي شيء أساسي لتبدأ بها يومك، حيث يبحث الكثير عن عدة نصائح بشكل يومي لكي يسيرون عليها؛ لمساعدتهم في التفكير أو لتحقيق الراحة النفسية.

نصيحة كل يوم

ونقدم لكم عدة نصائح من خلال نصيحة كل يوم، خاصة مع حلول أول يوم رمضان أعاده الله عليكم باليمن والبركات.

وخلال السطور التالية، سنقدم مجموعة من النصائح البسيطة والفعالة لاستقبال أول يوم رمضان بإفطار صحي ومتوازن ودون إفراط، فهو الأساس حتى تستعيد نشاطك بعد يوم طويل من الصيام.

- القاعدة الأولى للصيام هي تجنب الإفراط في الأكل وملء المعدة بالكامل، فالمعدة تنكمش أثناء الصيام، فلا تفاجئها بكمية كبيرة من الطعام حتى لا تعاني من مشكلات الهضم المتعبة.

- ابدأ بتناول حبات من التمر أو تناول الخشاف كبداية خفيفة تمدك بالماء والطاقة اللازمة، واحرص على أن تريح معدتك لدقائق بعدها قبل تناول باقي طعام الإفطار.

- تجنب الأطعمة المقلية والدسمة لأنها تؤثر سلبًا على الجسم خاصة وأن الصائم بحاجة إلى تعويض جسده بالفيتامينات، لذا حاول أن تتضمن وجبتك الكثير من الخضر والفاكهة حتى تعوض جسدك بالماء والعناصر الضرورية.

- استبدل المشروبات الغازية على الإفطار بالعصائر الرمضانية الطازجة، فالمشروبات الغازية مليئة ببدائل السكر والتي تمثل خطرًا كبيرًا على صحتك، فهي تسهم في تكوين الحصوات في الكلى كإحدى مخاطرها.


إقرأ أيضًا: نصيحة كل يوم| في أول ليالي رمضان.. جهز سحورك من الآن

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads