المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كبسولة رمضان 2019 لمرضى الربو.. 4 نصائح هامة مع الصيام

الإثنين 06/مايو/2019 - 11:26 ص
كبسولة رمضان 2019
كبسولة رمضان 2019 لمرضى الربو
أسماء حامد
طباعة
تحتفل الأمة الإسلامية بأول أيام شهر رمضان 2019، وبدأ الصيام، ولكن قد يكون هذا الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لمرضى الربو والحساسية الصدرية، فما هي كبسولة رمضان 2019 لمرضى الربو.

كبسولة رمضان 2019 لمرضى الربو.

حيث إن الصيام يؤثر على الجهاز التنفسي، وبالتالي يؤثر على مريض حساسية الصدر أو مريض الربو، لذلك نفتش عن كبسولة رمضان 2019 لمرضى الربو.

ولفت د. أيمن السيد سالم أستاذ ورئيس قسم الصدر بكلية الطب قصر العيني جامعة القاهرة، في تصريحات صحفيه له على جروب لايف ستايل، إلى الصيام يؤثر على الجهاز التنفسي خاصة مريض حساسية الصدر أومريض الربو، موضحا: حيث يُحرم من المياه لفترة طويلة وبالتالي تتعرض أجهزة الجسم إلى الجفاف، وكذلك الأغشية المخاطية المبطنة للجهاز التنفسي حيث تتأثر بالجفاف وتستفز الأعصاب الموجودة بها.

وأكد رئيس قسم الصدر بالقصر العيني، أن الحالات الخفيفة المصابة بحساسية الصدر يمكنها تحمل شدة الصيام لفترات مختلفة، أما الحالات المتوسطة والشديدة فقد يحدث لها تدهور في حالتها الصحية.

وقدم عدة نصائح لمرضى الربو في شهر رمضان2019:

- لابد من الالتزام بالعلاج الدوائي والبخاخات من قبل شهر رمضان بفترة كبيرة، وعلى الرغم من ذلك قد تشتد الحالة لفترة أيام أو أسابيع.
- ضرورة أن يلتزم مريض حساسية الشعب الهوائية المزمنة سواء كانت شديدة أو متوسطة أوخفيفة بالعلاج الدوائي والبخاخات في مواعيدها بانتظام.
-مريض الحساسية الصدرية قد يلاحظ في حال الصيام بتدهور في شكل تزايد نوبات حادة من ضيق تنفس شديد ويمكن أن تستمر لفترة ساعات، وقد تصل إلى أزمة ربوية حادة ما يحتاج معه المريض إلى أكسجين وجلسة استنشاق موسعة للشعب الهوائية.

-صدرت فتوى من الأزهر الشريف قبل عدة سنوات بأن البخاخات بجميع أنواعها غير مفطرة للصائم فيمكن له أن يستعملها بدون حرج.
اقرأ أيضا كبسولة رمضان 2019 لإنقاص الوزن.. 20نصيحة من سامح السماحي

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads