المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أول أيام رمضان 2019| تعرف على فضل صلاة الفجر وثوابها

الإثنين 06/مايو/2019 - 11:25 ص
فضل صلاة الفجر وثوابها
فضل صلاة الفجر وثوابها
مصطفى عصام
طباعة
تسعى بوابة المواطن الإخبارية، للتواصل مع قرائها، وتزامنا مع بداية شهر رمضان 2019، باعتباره من الأشهر التى تغفر فيها الذنوب، ننشر لكم فضل صلاة الفجر وثوابها.

فضل صلاة الفجر وثوابها
واستمرارًا لما يسعى إليه المسلمون، للتقرب إلى الله في رمضان 2019، بشكل أكبر باعتباره من الأشهر التي تغفر بها الذنوب، والمفضلة عند الله تعالي، ننشر فضل صلاة الفجر وثوابها، باعتباره من أكثر الموضوعات التى يتم البحث عليها في اليوم الأول من هذا الشهر الفضيل.

وبالتالى ترصد بوابة المواطن فضل صلاة الفجر وثوابها وهي كالتالي:

«صلاة الفجر أو صلاة الصبح لا فرق بينهما باعتبارها من أولى الصلوات الخمس المفروضة على المسلمين، ويصلى قبلها ركعتين تسمى بسنة الفجر وهي مؤكّدة، ويجب المواظبة عليها كما كان يفعل الرسول صلى الله عليه وسلم، كما سميت بهذا الاسم نسبةً إلى ينتشر انفجار الضوء وزوال العتمة والليل».

وقال نبي الرحمة صلى الله عليه وسلم، أن من قام بأداء صلاة الفجر فهو في ذمّة الله، و «من صلى الفجر في جماعة، ثمّ جلس يذكر الله حتى تطلع الشمس ثم صلى ركعتين كانت له كأجر حجة وعمره».

وحرصًا من «بوابة المواطن» علي معاونة المواطنين للمداومة بممارسة أحب الأعمال إلى الله في هذا الشهر الكريم والتي بمقدمتها الصلاة على أوقاتها وهذه هى الأوقات:

موعد صلاة الفجر 3:32 ص
موعد صلاة الظهر 11:51 ص
موعد صلاة العصر 3:28 م
موعد صلاة المغرب 6:35 م
موعد صلاة العشاء 8:00 م

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads