المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

امسك إشاعة| رونالدينهو ينتقل إلى الزمالك

الإثنين 06/مايو/2019 - 01:31 م
المواطن
محمد العزب
طباعة
فى عام 2014 و بدون أى سابق أنذار هبدة كروية من العيار الثقيل رونالدينهو الساحر البرازيلى ينتقل الى الزمالك برعاية احد المستثمرين المحبين للأبيض بتمويل كامل للصفقة . 

بداية ظهور السوشيال ميديا 

بعد أن أحرز رونالدينهو لقب الكوبا ليبرتادورس رفقة فريق أتليتكو مينيرو صرح الاعب انه يريد أن يخوض تحدى جديد ورحل عن الفريق سريعا بعد أن حقق معه أنجاز كبير ايضا بتحقيقه المركز الثالث لكأس العالم للأندية . 

وكان هذا بداية لظهور عصر السوشيال ميديا الرياضية التى قلبت الموازين و فتحت باب الإشاعات على مصرعيها منها ما ثبت صحته بعد ذلك و تحول لحقائق ومنها من بقى كما هو ليس أكثر من مجرد إشاعة لا أكثر و لا أقل وكان أبرزها فى هذا الوقت أنتقال رونالدينهو الى الزمالك .

توضيح و تفسير 

فى 31 مايو 2015، ظهر خالج  خالد المنيلاوى، وكيل اللاعبين المعتمد من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، والمفوض رسميًا من البرازيلى رونالدينهو، ليوضح فيما بعد أنه قام بعرض اللاعب على الزمالك للحصول على خدماته، بداية من الموسم المقبل، موضحًا أن مبلغ الـ 10 ملايين يورو الذى اشترطه رونالدينهو أبعده عن الانضمام للفارس الأبيض . 

نفى قاطع 

نفي وكيل اللاعب رونالدينهو ما ترددعن وجود مفاوضات بين نجم البرازيل و نادي الزمالك المصري لضم اللاعب   وهو ما أكده مجلس إدارة الأبيض برئاسة مرتضي منصور.


وأكد المكتب الإعلامي لنادي أتليتكو مينيرو علي أن لاعبه الدولي لم يتلقي أية مفاوضات من جانب النادي المصري في الفترة الحالية بالإضافة إلي أنه قد قام بتجديد تعاقده منذ عدة أشهر لعامين إضافيين ولا نية للرحيل نهائياً.


وأضاف مكتب النادي البرازيلي بأن وكيل اللاعب وهو شقيقه في نفس الوقت قد نفي لهم وجود أية نية من جانب الأسطورة البرازيلية من أجل الرحيل عن صفوف النادي في الفترة الحالية أو وجود أية محادثات مع الجانب المصري. 


الأهلى يخسر موهبة الساحر 


كان الأهلى قريبا من التعاقد مع رونالدينهو فى فترة من الفترات وكان تحديدا عام 1998 بعد كأس العالم للشباب التى أقيمت فى مصر ولكن مسؤلى النادى الاحمر فى هذا الوقت وجدوا أن مبلغ انتقاله ضخما فصرفوا النظر عن التعاقد معه ليندموا فيما بعدها أشد الندم على موهبة كانت ستقلب الموازين إذا أنتقلت للأهلى او الزمالك فى سن كبير على حد سواء .

يذكر أن الاعب الأن اعتزل كرة القدم و تفرغ للعديد من الأعمال التجارية بعد أن حقق كل ما يمكن من ألقاب فردية و جماعية رفقة الفرق التى مرت على مسيرته وكان أبرزها تحقيق البالون دور مرتين أعوام 2004 و 2005 . 



هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads