المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فوائد التمر في رمضان... الثمرة السحرية على الإفطار والسحور

الإثنين 06/مايو/2019 - 05:27 م
فوائد التمور في رمضان
فوائد التمور في رمضان
ساره نويجي
طباعة
اعتاد الصائمون من كل مكان تناول التمور على الإفطار كسنة متبعة، لكن ماذا عن فوائد التمر في رمضان كثمرة سحرية تعطينا الطاقة بمجرد تناولها؟

فوائد التمر في رمضان

في هذا الموضوع، نعرض أبرز فوائد التمر في رمضان، فالحرص على تناوله سواء مبللًا مع الخشاف أو جافًا كحلوى عند الإفطار يهبك من المنافع ما قد لا تتخيله.

ثمرة سحرية:

تعد الفوائد الغذائية لأكل التمور كثيرة، حيث تحتوي التمور على حوالي 20٪ من الاحتياجات اليومية من البوتاسيوم إلى جانب الألياف والبروتين إضافة إلى مضادات الأكسدة، ولا ننسى أنها تحتوي على كمية جيدة من النحاس والمنجنيز والمغنيسيوم وكذلك الحديد.

لهضم صحي:

تعتبر الألياف عنصرًا مهمًا في عملية الهضم الصحية حيث تساعد الألياف على دفع النفايات خلال القولون والقضاء عليها بسهولة وبانتظام، لكن يجب إضافتها تدريجيًا إلى النظام الغذائي خشية أن تتسبب بالإمساك.

للحصول على الطاقة:

وعلى الرغم من أن التمور ذات مذاق حلو للغاية، إلا أنها لا تزيد من نسبة السكر في الدم، فهي لا تتسبب بحدوث ارتفاع مفاجئ في السكر كالحلوى لذلك تعد أفضل مصدر للطاقة خلال الشهر الكريم.

للوقاية من الأمراض:

ولأن التمور غنية بعدة أنواع من مضادات الأكسدة، والتي قد يتسبب نقصها في تلف الخلايا، مما يزيد من خطر العديد من الأمراض الشائعة، لابد من الحرص على تناولها يوميًا خاصة وأنها تحتوي نسبة أعلى من مضادات الأكسدة لجميع الفواكه الأخرى، بما في ذلك التين والخوخ.

إقرأ أيضًا: إنفوجراف| 6 فوائد لتناول التمر على الريق
ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads