المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| معرض «أهلا رمضان» بالإسكندرية يرفع شعار«لا لجشع التجار»

الإثنين 06/مايو/2019 - 09:40 م
معرض «أهلا رمضان»
معرض «أهلا رمضان» بالإسكندرية
مريم حسن
طباعة
افتتح الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، برفقة أحمد الوكيل رئيس إتحاد الغرف التجارية، قبل أيام قليلة معرض «أهلا رمضان» بأرض كوتة بالإسكندرية، لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى حيث تصل نسبة التخفيضات إلى 25%.
معرض «أهلا رمضان»
جابت عدسة «بوابة المواطن» الإخبارية، معرض «أهلا رمضان» بالإسكندرية فى إطار رصد أسعار المنتجات الغذائية وأسعار ياميش رمضان 2019، وللتعرف على نسبة الخصومات التي يقدمها المعرض هذا العام، ومدى إقبال المواطنين على المعرض ومدى رضاهم عنه.

جمعية أنتيكا
قالت تركية جودة؛ رئيس مجلس إدارة جمعية أنتيكا، إن الجمعية تشارك فى معرض «أهلا رمضان» بالإسكندرية لأول مرحبا على دعوة الغرفة التجارية بالإسكندرية، معبرة عن امتنانها بالشكر والعرفان للغرفة التى قدمت للجمعية إحدى أقسام المعرض بالمجان؛ تقديرا من الغرفة للأعمال الخيرية التى تقوم بها الجمعية.

وعبرت رئيس مجلس إدارة جمعية أنتيكا عن سعادتها بوجودها داخل المعرض بجوار جمع من الشركات العظيمة، مثل أسواق فتح الله وسرايا ماركت وشركة النشا والخميرة، مشيدة بتميز المعرض الذي يتمتع بالهدوء والرقى والتنظيم على أعلى مستوى من الحرفية، متابعة "بشكر الغرفة على تقديم هذه الفرصة الثمينة للجمعية بمناسبة حلول الشهر الكريم".
فيديو| معرض «أهلا
وأضافت رئيس مجلس إدارة جمعية أنتيكا أن معرض «أهلا رمضان» يقدم العديد من المنتجات الرمضانيةبتخفيضات تصل إلى 25%، مثل الفوانيس والزينة والمنتجات خيامية إلى جانب بيع المنتجات الغذائية من قبل بعض الشركات التجارية، مؤكدة أن جميع المشاركين فى المعرض يتنافسون لصالح المستهلك؛ تنافس شريف يعود بفائدة على رواد المعرض ومن أجل محاربة جشع التجار.

وأكدت أنه رغم كون "أنتيكا" جمعية خيرية إلا أنها تقدم العديد من التخفيضات على المنتجات الرمضانية مقارنة بأسعار الأسواق الأخرى على مستوى المحافظة، مشيرة إلى أن معرض "أهلا رمضان" هو المعرض رقم 295 الذى تشارك فيه الجمعية، موضحة أن أسعار الفوانيس التى تقدمها الجمعية تبدأ من 25 جنيها وتصل إلى 50 جنيها ويبلغ سعر الهلال 75 جنيها والمفرش الخيامى 120 جنيها.

أسعار المنتجات
وقال إبراهيم أبو هيف؛ موظف فى الشركة العامة لتجارة الجملة غرب الدلتا، إن الشركة تشارك فى معرض «أهلا رمضان» للعام الـ15 على التوالى، لافتا إلى أن الإقبال هذا العام ضعيف مقارنة بالعام الماضي نظرا لارتفاع أسعار المنتجات الغذائية وخاصة أسعار الدواجن؛ التى يقبل على شرائها الكثير من محدودى الدخل، حيث ارتفع سعرها إلى 37 جنيها بعدما كان 19 جنيها.
فيديو| معرض «أهلا
قسم البقالة
وأضاف "أبو هيف" أن قسم البقالة يعمل بشكل جيد نظرا لأنه يقدم المنتجات بسعر أرخص من الأسواق الخارجية بنسب متراوحة، مؤكدا أن قدوم شهر رمضان تزامنا مع الامتحانات أدى إلى ركاد عملية البيع والشراء وتقليل أعداد زوار المعرض، متابعا إنه فى كثير من الأحيان يمتد المعرض إلى منتصف شهر رمضان ثم يتم بعد ذلك البدء فى تجهيز معرض الملابس استعدادا لاستقبال عيد الفطر المبارك.

واصطحبنا "أبو هيف" فى جولة للتعرف على أسعار المنتجات الغذائية التى تقدمها الشركة، حيث تقدم شركة الوادى البلح بسعر 22 جنيها، ويبلغ سعر الأرز 9 جنيهات، والفول 9.75 جنيها، والزيت ب 17.15 جنيها بدلا من 19 جنيها، وسعر الشاى 25.5 بدلا من 27.26، مشيرا إلى وجود بانر يعرض أسعار المنتجات قبل وبعد الخصم، مضيفا "مشتغلناش فى الياميش السنة دى عشان غالى شوية.. احنا موجودين فى المعرض لحد ما الزبون يزهق مننا".

أسواق فتح الله
ويقول أحمد مكي؛ ممثل أسواق فتح الله، إن "فتح الله" يعمل على توفير كل ما يحتاجه العميل فى كل مكان وزمان من حيث الأسعار والجودة؛ مضيفا أن المعرض له تأثير إيجابي في كافة أرجاء المحافظة، والذى يفتح أبوابه للزبائن من الساعة الثانية عشر ظهرا وحتى الساعة العاشرة مساء، حيث يزداد الإقبال على المعرض بعد الساعة السادسة مساء.
فيديو| معرض «أهلا
منتجات رمضان
وأوضح "مكى" أن فتح الله يعمل على تقديم منتجات رمضان بأقل سعر وأفضل جودة، حيث يبدأ سعر البلح من سعر 10 جنيهات ويتدرج سعره حتى يصل إلى 36 جنيها؛ حتى يتاسب مع مقدرة كافة العملاء، لافتا إلى أن جميع انواع البلح تتميز بجودة فاخرة لكن يختلف السعر باختلاف النوع، ويبلغ سعر الأرز والسكر 8 جنيهات للكيلو الواحد، ويبلغ سعر جوز الهند 38 جنيها، ويتراوح سعر الزبيب ما بين 34 و50 جنيها، ويبلغ سعر عين الجمل مقشر 190 جنيها، وينخفض سعر البندق المقشر إلى 150 جنيها.

وأشار "مكى" إلى أن أسواق فتح الله تعمل على ترويج الإنتاج المصرى قدر المستطاع، من أجل تغيير فكرة أن المستورد أفضل من المصرى، ففى كثير من الأحيان يتفوق المصرى بجودته الممتازة على المنتج المستورد، مؤكدا أن "فتح الله" يعمل أيضا على على تنفيذ قاعدة توحيد الأسعار، "قمنا بتخفيض أسعارنا فى كافة فروعنا اقتداء بتخفيضات معرض أهلا رمضان".

وأنهى "مكى" حديثه موضحا أن فتح الله يشارك للعام الثانى على التوالى فى معرض "أهلا رمضان" بالإسكندرية، لافتا إلى أن الإقبال تزايد هذا العام، قائلا "العميل اللى بيبقى عامل حسابه يشترى حاجة واحدة لما بيلاقى التخفيضات بياخد منتجات كتير وبنفس التمن".
ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads