المواطن

عاجل
بالمستندات.. تعرف على المؤلف الحقيقي لمسلسل "البرنس".. المخرج اقتبس الفكرة وتجاهل حق صاحبها وامتنع عن جلسة التحقيق.. والكاتب: "ظُلمت فتظلمت فزاد ظلمي فظهر الحق" الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الكشف على 42 طفل من أبناء دور الرعاية الاجتماعية بالإسكندرية

الإثنين 06/مايو/2019 - 01:33 م
دور الرعاية الاجتماعية
دور الرعاية الاجتماعية
مريم حسن
طباعة
توجهت قافلة طبية بالإسكندرية إلى إحدى دور الرعاية الاجتماعية، بالتعاون مع وزارة الداخلية في إطار العمل المتواصل للوزارة لتطوير وتكامل الخدمة المقدمة لأبناء الدار.

دور الرعاية الاجتماعية
وقامت القافلة الطبية لتوقيع الكشف الطبي على 14 طفل بجمعية المودة والرحمة، و28 طفل بجمعية الموحدين، وكان أعمار الأطفال الذين خضعوا للكشف الطبي من سنة حتى 8 سنوات، وزودت القافلة الطبية تلك الدور ببعض الأدوية الشائعة الاستخدام للأطفال (مضاد حيوي - خافض حرارة - أدوية السعال).

وجاء ذلك بحضور رئيس قسم الأسرة والطفولة وأخصائيي القسم بإدارة المنتزة الاجتماعية، وقد أنهت القافلة عملها على أن توالي زياراتها لباقي دور الرعاية الاجتماعية تباعا لتوفير رعاية صحية إضافية للأبناء.

وكان قام رضا متولي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، بالتوجه للتدخل الفوري لمساعدة طفلة تقع في ظروف غير عادية، في استجابة فورية لما تناولته مواقع التواصل الاجتماعي.

تعاون فريق التدخل السريع وإدارة الأسرة والطفولة ولجنة حماية الطفولة وتحرك الجميع لصالح طفلة تبين أنها تبلغ من العمر 3 سنوات لأسرة من أم وأ ب و2 من الأخوة، وأن كل من الأم والأب والطفلة مصابين بمرض نقص المناعة، والأم والابنة خضعت للعلاج بالمستشفى، في حين الأب يقضي فترة عقوبة بالسجن، والاثنين الآخرين لهذه الأسرة تم إيداعه بإحدى دور الرعاية التابعة للمديرية، واليوم قد توفيت الأم، والابنة تم علاجها من بعض الأعراض الناتجة عن المرض، وتطلب الأمر خروجها من المستشفى بعد انتهاء فترة علاجها.

وقامت المديرية بمساعدة الطفلة وإيداعها إحدى دور الرعاية لتقديم الرعاية اللازمة لها اجتماعيا نفسيا وصحيا، ودعمها في ظل الظروف القاسية التي تواجهها.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads