المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الكشف على 42 طفل من أبناء دور الرعاية الاجتماعية بالإسكندرية

الإثنين 06/مايو/2019 - 01:33 م
دور الرعاية الاجتماعية
دور الرعاية الاجتماعية
مريم حسن
طباعة
توجهت قافلة طبية بالإسكندرية إلى إحدى دور الرعاية الاجتماعية، بالتعاون مع وزارة الداخلية في إطار العمل المتواصل للوزارة لتطوير وتكامل الخدمة المقدمة لأبناء الدار.

دور الرعاية الاجتماعية
وقامت القافلة الطبية لتوقيع الكشف الطبي على 14 طفل بجمعية المودة والرحمة، و28 طفل بجمعية الموحدين، وكان أعمار الأطفال الذين خضعوا للكشف الطبي من سنة حتى 8 سنوات، وزودت القافلة الطبية تلك الدور ببعض الأدوية الشائعة الاستخدام للأطفال (مضاد حيوي - خافض حرارة - أدوية السعال).

وجاء ذلك بحضور رئيس قسم الأسرة والطفولة وأخصائيي القسم بإدارة المنتزة الاجتماعية، وقد أنهت القافلة عملها على أن توالي زياراتها لباقي دور الرعاية الاجتماعية تباعا لتوفير رعاية صحية إضافية للأبناء.

وكان قام رضا متولي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، بالتوجه للتدخل الفوري لمساعدة طفلة تقع في ظروف غير عادية، في استجابة فورية لما تناولته مواقع التواصل الاجتماعي.

تعاون فريق التدخل السريع وإدارة الأسرة والطفولة ولجنة حماية الطفولة وتحرك الجميع لصالح طفلة تبين أنها تبلغ من العمر 3 سنوات لأسرة من أم وأ ب و2 من الأخوة، وأن كل من الأم والأب والطفلة مصابين بمرض نقص المناعة، والأم والابنة خضعت للعلاج بالمستشفى، في حين الأب يقضي فترة عقوبة بالسجن، والاثنين الآخرين لهذه الأسرة تم إيداعه بإحدى دور الرعاية التابعة للمديرية، واليوم قد توفيت الأم، والابنة تم علاجها من بعض الأعراض الناتجة عن المرض، وتطلب الأمر خروجها من المستشفى بعد انتهاء فترة علاجها.

وقامت المديرية بمساعدة الطفلة وإيداعها إحدى دور الرعاية لتقديم الرعاية اللازمة لها اجتماعيا نفسيا وصحيا، ودعمها في ظل الظروف القاسية التي تواجهها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads