المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأزهر الشريف ينعى ضحايا الطائرة الروسية

الإثنين 06/مايو/2019 - 01:46 م
شيخ الأزهر- ضحايا
شيخ الأزهر- ضحايا الطائرة الروسية
ياسر خفاجي
طباعة
نعى الأزهر الشريف وإمامه الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ضحايا الطائرة الروسية، خلال الحريق الذى وقع بمطار شيريميتيفو في موسكو، أسفر الحادث الأليم عن وفاة العشرات وإصابة آخرين. 

الأزهر الشريف

وتقدم الأزهر الشريف خالص العزاء لروسيا حكومةً وشعبًا ولأسر ضحايا الطائرة الروسية، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين، وأن يجنب العالم المصائب.

وقالت السلطات الروسية، فى وقت متأخر أمس الأحد، إن 41 شخصا لاقوا حتفهم عندما هبطت طائرة سوخوى سوبر جيت-100 اضطراريا فى مطار شيريميتيفو بموسكو، بعد اشتعال النيران بها.

فيما أعربت جمهورية مصر العربية، فى بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الاثنين، عن خالص تعازيها فى ضحايا احتراق طائرة روسية بأحد مطارات موسكو. 

وكان قد أظهر بث مصور نَشر على مواقع التواصل الاجتماعي، اندلاع حريق بالطائرة التابعة لشركة «أيروفلوت الروسيّة»، وذلك عقب هبوطها اضطراريًا في مطار «شيريميتييفو» الدولي في موسكو. 

وذكرت قناة «روسيا اليوم»، أن حادث احتراق الطائرة الذي وقع خلال تنفيذها هبوطا اضطراريا بمطار «شيريميتيفو»، أسفر عن مقتل 41 شخصا بينهم طفلان، كما أظهر بث أخر نجاة باقي الركاب وهم يسارعون إلى النزول من خلال سلم الطوارئ للطائرة، بعد اشتعال النيران فيها وتصاعد الدخان. 

جدير بالذكر أن الطائرة كان على متنها 78 شخصا بينهم أفراد الطاقم"، وأضافت "طبقا لأحدث المعلومات فإن منهم 37 ناجيا"، كان المحققون قالوا فى وقت سابق اليوم إن 13 شخصا لاقوا حتفهم فى تحطم الطائرة.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads