المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

برشلونة | الذكرى العاشرة على غدر أندريس إنييستا

الإثنين 06/مايو/2019 - 03:57 م
المواطن
محمد العزب
طباعة
يمر اليوم عشر سنوات على ذكرى هدف نجم برشلونة السابق وفيسيل كوبي الياباني فى مرمى تشيلسىبنصف نهائى دورى أبطال أوروبا فى البمارة التى انتهت بتأهل الفريق الكتالونى . 


مباراة الجدل التحكيمي 

شهد اللقاء جدل كبير على مستوى الأخطاء التحكيمية للحكم توم هيينج أوفيريو الذى أغفل عن أحتساب ركلتى جزاء على الأقل للفريق الأنجليزي  و أنحاز لصالح فريق برشلونة كما أكدت بعض التقارير الصحفية وقتها . 

وكان البلوجرانا قد تعادل وقتها فى كامب نو سلبيا وعال ليفوز فى الوقت القاتل بهدف نجمه الساحر إنييستا . 


كرة القدم الغدارة 

ما أكسب هدف برشلونة هذا الصخب هو تعليق التونسى عصام الشوالى على الهدف بطريقة مميزة بوصف الكرة انها غدارة وهى الذكرى التى تبقت من الهدف برغم أهميته الكبيرة ووقته القاتل حيث أستطاع إنييستا أن يروض الكرة بشكل رائع ويضعها بصاروخية من مرة واحدة فى مرمى التشيكى بيتر تشيك . 

لقب غالى 

و أستطاع فريق برشلونة الأنتصار فى النهائى على نظيره مانشيستر يونايتد فى النهائى بنتيجة 2-0 ولولا هدف إنييستا القاتل لما كان برشلونة يحقق لقبه الثالث بدورى أبطال أوروبا وهو ما أكسب الهدف قيمة كبيرة . 

وإليكم فيديو الهدف : 


مهارة ميسى تحسم لقاء الحلم  

بدأ الشوط الثانى على وقع محاولة ليفربول الى العودة مرة اخرى لمحاولة الوصول الى نهائى دورى أبطال أوروبا برشلونة ولكن اصتدم ذلك بمهارة ونجومية ميسى الذى استطاع ان يسجل هدفين فى أحداث الشوط الثانى الذى شهد انهيار كاملا لليفربول الذى لم يحضر خلال أحداث الشوط الثانى حيث  أستطاع ميسى من التسجيل فى الدقيقتين 75 و 82 ليرفع رصيده الى 112 بدورى أبطال اوروبا . 
 

وبهذا يتأهل برشلونة أكلينيكا الى الدور النهائى من بطولة دورى أبطال اوروبا الذى غاب عن النهائى و التتويج بها منذ العام 2015 . 


أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads