المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبطال لاتنسى|« نجم الأهلي» صاحب الهدفين في الدقيقة الأولى

الإثنين 06/مايو/2019 - 03:21 م
عبد المنعم شطه
عبد المنعم شطه
السيد حامد
طباعة

يعتبر عبد المنعم شطه لاعب الأهلي السابق واحداً من أعظم اللاعبين في تاريخ النادي الأهلي، والذي كان يمتلك "ستايل لعب" مختلف، ويعد أبرز من وجدوا في مركز الوسط المدافع "الهاف ديفندر" في تاريخ الكرة المصرية والإفريقية.

 

السيرة الذاتية للاعب الأهلي السابق عبد المنعم شطه

عبد المنعم مصطفى الشهير بـ « عبد المنعم شطه » مهندس معماري من مواليد مدينة أم درمان بحي الركابية بالسودان والكاشف في عام  1930 ميلادياً.

المسيرة الكروية للاعب الأهلي السابق عبد المنعم شطه

بدأت حياة مصطفى عبد المنعم شطه الكروية بفريق"الثريا" سابقاً وحالياً حلة حمد، والذي كان يلعب في أندية الدرجة الثانية بالخرطوم.


انتقل شطة لفريق الأهلي في أواخر السبعينات، ولعب "قرن شطة" ستة مواسم للأهلي المصري حافلة بالعطاء.


وكان شطه رغم قصر قامته سريع الانطلاقات وقوى جداً في الإلتحامات، وكانت رقابته لفاروق جعفر هي أهم المهام التي نجح فيها كثيراً في مباريات المنافس التقليدي الزمالك خلال تلك الفترة.


وبعد اعتزاله اللعب عمل مدرباً للناشئين بالنادي الأهلي ثم مساعداً للمدرب للفريق الأول في التسعينات، بعدها أتجه "قرن شطة" للعمل الإداري بالإتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف".

 

أهم إنجازات لاعب الأهلي السابق عبد المنعم شطه

 مثل مع أول فريق شارك في بطولة الأندية عام ١٩٧٦م، أما أبرز ما حققه مع النادي الأهلي، فهي أول بطولة إفريقية للأهلي عام ١٩٨٢ميلادياً. 


وشارك في أول نتائج الأهلي الطيبة مع الفرق الأجنبية، وكانت أمام مونش جلاد باخ الألماني في استاد القاهرة يوم الأحد 4 من شهر إبريل 1976 ميلادياً.


وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، وسجل للأهلي أحمد عبد الباقي و أنور سلامة، وأحرز هنكس ويانس هدفي الفريق الألماني.

 

وسجل مع الأهلي أول انتصارات الأهلي علي الفرق الأجنبية، وحقق الفوز علي حساب أوستريا النمساوي في استاد القاهرة يوم 23 من شهر أغسطس 1976 ميلادياً.


 وفاز بثلاثية مقابل هدف وحيد، سجل مصطفي عبده هدفين و محمود الخطيب هدفاً و أحرز داكس باخر هدف أوستريا.


وشارك عبد المنعم شطه  مع الأهلي في مباراة الأهلي ضد المدينة الليبي، و فاز بالقاهرة بسبعة أهداف مقابل هدفين، وأحرز أهداف الأهلي كلاً من الخطيب هدفان، شطة هدفان، طاهر الشيخ هدفان، شريف عبد المنعم هدف.


ومن الجدير بالذكر أن شطة أحرز هدفاه فى الدقيقتان الأولى من الشوط الأول و الأولى من الشوط الثانى.

 

 اقرأ أيضاً: أبطال لا تنسى| عماد متعب « القناص»


أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads