المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«ابنة فتاة ليل و مريضة عصبيا».. أبرز 5 بطولات نسائية في مسلسلات رمضان

الثلاثاء 07/مايو/2019 - 02:57 ص
أبرز 5 بطولات نسائية
أبرز 5 بطولات نسائية في مسلسلات رمضان
أسماء حامد
طباعة
بدأ ماراثون سباق الدراما التليفزيونية الرمضانية ، مع أول أيام هذا الشهر الكريم، ولم يخلو هذا العام  من وجود بطولات نسائية في مسلسلات رمضان 2019، تعكس صور المرأة في دراما رمضان.

بطولات نسائية في مسلسلات رمضان 2019

حيث جسدت الـ بطولات النسائية في مسلسلات رمضان2019 ، عدد من الأدوار التي عكست صورة المرأة  في تلك الأعمال، حيث جاءت منهن المريضة عصبيا وأخرى  تدفع ثمن عمل والدتها فتاة الليل، وأخرى مهندسة ومحامية، وأيضا ظهرت الفتاة الشعبية. 

 وترصد « بوابة المواطن » أبرز 5 بطولات نسائية في  مسلسلات رمضان 2019


ياسمين صبري في  مسلسل « حكايتي »


«ابنة فتاة ليل و
تدور أحداث مسلسل حكايتي،  الذي يدخل ضمن سباق الدراما الرمضانية 2019، حول الفتاة داليدا، التي جسد دورها النجمة الشابة ياسمين صبري،  حيث تتعرض  الفتاة لصدمة عصبية في طفولتها بسبب وفاة والدتها أمام عينَيْها، وتدخل في خلافات مع عائلة والدها وتسافر من الصعيد إلى الإسكندرية وتنطلق الأحداث في إطار من الرومانسية.
مسلسل حكايتي  من أخراج: أحمد سمير فرج، وتأليف،  محمد عبدالمعطي، ويشارك ياسمين صبري في العمل كلا من  أحمد حلاوة،  وفاء عامر، إدوارد، إسلام جمال، أحمد حاتم.

 غادة عبد الرازق في مسلسل « حدوتة مُرة »


«ابنة فتاة ليل و
تجسد غادة عبد الرازق في مسلسل« حدوتة مُرة »، دور الفتاة « مُرة »  والتي عانت من طفولة شقية مع والدتها اﻷم الوحيدة والتي كانت تعمل كفتاة ليل،  ما جعل «  مُرة » تعاني من تنمر المحيطين بها بعد كبرها،مما يجعلها تصمم على تغيير مصيرها الحالك وتعمل ك مزينة للفتيات في أعراسهن، وتتزوج وتتوالى أحداث المسلسل.
 و« حدوتة مُرة » من ﺇﺧﺮاﺝ، ياسمين أحمد، وتأليف عمر عبدالحليم، ويشارك غادة عبد الرازق، مجدي كامل سلمى أبو ضيف، عايدة رياض، عبدالرحمن أبو زهرة، محمد شاهين.

ياسمين عبد العزيز في مسلسل « لأخر نفس »
 
«ابنة فتاة ليل و
كما تجسد ياسمين عبد العزيز في مسلسل « لأخر نفس »، الذي يشارك  ضمن مارثوان السباق الرمضاني 2019، بعد تغيير أسمه من الملكة « لأخر نفس »، دور المهندسة سلمى حيث  تتعرض لكثير من المواقف الصعبة، عقب وفاة زوجها ضابط الشرطة، فتضطرها الأحداث إلى رعاية ابنتها وابنها لوحدها، وإذا بها تكتشف أشياء مثيرة لم تكن تعلمها عنه.
ومسلسل«لأخر نفس»  ﺇﺧﺮاﺝ: حسام علي، وتأليف، عبدالله حسن، وأمين جمال، ويشارك ياسمين عبدالعزيز أحمد العوضي، أحمد صلاح حسني، مراد مكرم، هند عبدالحليم، حازم إيهاب.

مي عز الدين في مسلسل  « البرنسيسة بيسة »


«ابنة فتاة ليل و
تقتحم مي عز الدين، سباق الدراما الرمضانية 2019، من خلال مسلسل  « البرنسيسة بيسة »، حيث تلعب داخل أحداث المسلسل، عدة شخصيات، الأولى فتاة شعبية، تعمل في مجال الأفراح، وترث مدرسة من عمها، الذي يعيش في إيطاليا ويقع في حب بيسة الفنان أمير المصري وهو ابن الفنانة بوسي أما الشخصية الثانية، فهي الجدة، التي تعيش معها، وبشكل كوميدي تفرض إتاوات على أهل المنطقة، وتفكر الأسرة في وضعها بدار مسنين كما يظهر شخص يدّعى أنه ابن عمها وأحق بالميراث، لتدور بعض المفارقات الكوميدية خلال أحداث المسلسل.

ومسلسل « البرنسيسة بيسة »، من ﺇﺧﺮاﺝ: أكرم فريد، وتأليف مصطفى عمر، وفاروق هاشم.

 دينا الشربيني في مسلسل « زي الشمس»

«ابنة فتاة ليل و
تلعب  دينا الشربيني في مسلسل « زي الشمس»، دور المحامية نور، حيث  تتعرض شقيقتها إلى القتل على يد أحد الأشخاص المجهولين، فتبدأ في البحث عن القاتل ، وتُشير أصابع الاتهام لتورط العديد من المقربين.

ومسلسل  « زي الشمس »ﺇﺧﺮاﺝ، سامح عبدالعزيز، وتأليف مريم نعوم، ويشارك دينا الشربيني، ريهام عبدالغفور أحمد صلاح السعدني أحمد داود سوسن بدر جمال سليمان.

 القومي للمرأة يخصص لجنة للرصد صورة المرأة في مسلسلات رمضان 2019

«ابنة فتاة ليل و
وكان أعلن المجلس القومي للمرأة برئاسة  د. مايا مرسي، عن تشكيل لجنة خاصة لرصد صورة المرأة في دراما رمضان 2019، والبرامج والإعلانات، التي تذاع خلال شهر رمضان الكريم 2019، وفقًا للتقليد الذي بدأته لجنة الإعلام برئاسة الدكتورة سوزان القلينى منذ إعادة تشكيل المجلس عام 2016.
 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads