المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في رمضان 2019..نصائح لتحافظي على رشاقتك

الإثنين 06/مايو/2019 - 09:26 م
للحفاظ على رشاقتك
للحفاظ على رشاقتك
ساره نويجي
طباعة
يرغب الكثيرون في الحفاظ على جسم متناسق خلال شهر رمضان 2019، فعلى الرغم من أن الصيام ذاته يساعد بشكل فعال على التقليل من الوزن، إلا أن حلوى الإفطار تفسد كل شيء!

رمضان 2019

وللحفاظ على رشاقتك خلال شهر رمضان 2019 ، نعرض في هذا الموضوع نصائح بسيطة حتى تتجنبي خطر الوزن الوائد، وللاستفادة من الصيام بشكله الصحيح.

المشي:

التزمي بتمرينات سهلة ويومية خلال شهر رمضان لمدة ساعة على الأقل، فالمشي على سبيل المثال قد يكون الأنسب خاصة قبل غروب الشمس، حيث يعد هذا الوقت من اليوم هو الأفضل والأكثر إفادة للجسم.

الوجبات المتوازنة أساس:

بغض النظر عن الحلوى المتنوعة التي ستجدينها من حولك في رمضان، حاولي الابتعاد عن الحلويات قدر الإمكان، وإن بدا هذا مهمة شاقة خلال هذا الشهر!لا يعني هذا الامتناع الكلي عن تناول الحلوى، لكن حاولي أن تتناوليها باعتدال إلى جانب تناول الفواكه المجففة كبديل غني بالفيتامينات اللازمة.

النوم:

قد يصاب الكثيرين باضطراب خلال شهر رمضان في النوم، فالبعض يفضل البقاء مستيقظًا انتظارًا لتناول وجبة السحور، إلا أن النوم سيساعدك على الحفاظ على نشاطك أكثر من البقاء يقظة دون فائدة، فقد أكدت الأبحاث أن الحصول على الوقت الكافي للنوم بشكل متواصل لثماني ساعات هو أحد المفاتيح الهامة لجسم صحي ومثالي.

إقرأ أيضًا: في أول أيام رمضان2019.. روشتة الإفطار بعيدا عن السمنة

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads