المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ما لا تعرفه عن نهضة بركان المغربي قبل مباراته أمام الزمالك

الإثنين 06/مايو/2019 - 03:27 م
نهضة بركان المغربي
نهضة بركان المغربي
أنس عبدالغني
طباعة
نجح نادي الزمالك في التأهل لمواجهة نهضة بركان المغربي في المباراة النهائية لبطولة الكونفدرالية الإفريقية وذلك بعدما تجاوز عقبة النجم الساحلي التونسي بنتيجة 1-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

بينما صعد فريق نهضة بركان المغربي إلي المباراة النهائية لبطولة الكونفدرالية بعدما تفوق على منافسه الصفاقسي التونسي بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي الدور نصف النهائي للبطولة.

وتُقام مباراة الذهاب بين الزمالك ونهضة بركان المغربي في نهائى الكونفدرالية الإفريقية يوم 19 مايو الجارى، فى المغرب.

وتستعرض "بوابة المواطن" في السطور التالية أبرز نقاط القوة وأهم المعلومات عن نهضة بركان المغربي:

بدأ نادي نهضة بركان المغربي التأسيس عام 1938، وكان وقتها يطلق عليه الجمعية الرياضية البركانية، وتم تغيير اسمه في 1971 ليكون النهضة الرياضية البركانية، وهو اكبر أندية مدينة بركان المغربية، ملعبه هو الملعب البلدي للمدينة ويتسع لعدد 15 ألف متفرج.

ويعتبر طفرة نهضة بركان حدثا كبيرا للكرة البركانية حيث أنه ليس من أندية المقدمة في المغرب، مثل الوداد أو الرجاء المغربي ولم يكن يوما منافسا على لقب بطولة الدوري المغربي حيث يعتبر حديث العهد في البطولات وتعتبر أهم إنجازاته الفوز بكأس الملك عام 2018، بعدما تغلب على فريق الوداد الفاسي بنتيجة 3-2 في النهائي بركلات الترجيح.

وصعد البركان عام 2012 لدوري القسم الأول بالمغرب، وكانت من هذا التاريخ انطلاقة الفريق المغربي نحو القمة خاصة مع الطفرة الهائلة بعد تولي بركان فوزي لقجع رئاسة النادي وهو الرئيس الحالي أيضا للاتحاد المغربي لكرة القدم.

وأحدث بركان فوزي ثورة هائلة داخل نادي نهضة البركان سواء على الصعيد المالي أو الإداري.

أرقام إيجابية لنهضة بركان المغربي

نجح الفريق المغربي في التأهل للبطولة الكونفدرالية 3 مرات كانت الأولىعام 2015 وخرج من الدور التمهيدي على يد فريق أونز كرياتورز المالي، كما شارك في النسخة الماضية من البطولة وخرج من الدور ربع النهائي على يد فيتا كلوب الكونغولي، قبل أن يحقق إنجازه الأفضل بالبطولة بالوصول لنهائي النسخة الحالية.

منذ صعود الفريق البركاني عام 2012 ونجح في تقديم العديد من اللاعبين البارزين للكرة المغربية أبرزهم، عبد القادر البرازي، وحميد بوسحابا، ومحمد عزيز، وعادل السراج، وأيوب الكعبي.

نقاط القوة في نهضة بركان قبل مباراته أمام الزمالك

يقود الفريق المغربي المدير الفني الوطني منير الجعواني،ويعتبر من المدربيين المميزين في الكرة المغربية حيث قاد الفريق للعديد من النتائج الإيجابية

كما يمتلك فريق نهضة بركان عدد من الأوراق الرابحة واللاعبين المميزين بشكل كبير في الكرة الإفريقية يعد أبرزهم المهاجم الخطير التوجولي لابا كودجو صاحب القدرات الفنية والبدنية العالية، وهداف الدوري المغربي، ويتميز بقدرته الكبيرة على التهديف حيث سجل 17 هدفًا في 17 مباراة لعبها بالدوري المغربي يتصدر بها ترتيب هدافي البطولة، كما أنه وصيف هدافي النسخة الحالية بالكونفيدرالية برصيد 7 أهداف وسيكون من أهم الأوراق الرابحة الذي يعتمد عليها الفريق لاختراق دفاعات الزمالك.

كما يدعم خط دفاع الفريق المغربي المدافع البوركينابي الصلب "إيسوفو دايو" صاحب الـ27 عامًا وهو لاعب صاحب خبرات كبيرة ويعطي الأمان بشكل كبير لدفاعات الخط الخلفي وسجل 5 أهداف بالكونفيدرالية هذا الموسم،

من النجوم البارزين أيضًا بالفريق اللاعب البوركينابي آلان تراوري حامل الجنسية الفرنسية، ولاعب الوسط الشاب المغربي محمد فرحان، والظهير الأيسر للفريق محمد عزيز صاحب الـ34 عامًا وسجل 3 أهداف بالكونفيدرالية هذا الموسم.

ويحتل نهضة بركان المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري المغربي هذا الموسم برصيد 34 نقطة.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads