المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المفوض الأوروبي للتعاون الدولي والتنمية في مصر لمناقشة قضايا القارتين

الإثنين 06/مايو/2019 - 05:00 م
نيفين ميما
نيفين ميما
أحمد الأمير
طباعة
زار المفوض الأوروبي للتعاون الدولي والتنمية «نيفين ميميكا» مصر اليوم الاثنين لمناقشة الشراكة بين إفريقيا وأوروبا حسبما قالت وسائل إعلامية.

وقالت المفوضية الأوروبية في بيان لها اليوم الاثنين إن زيارته تأتي في ضوء رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي من فبراير 2019 إلى يناير 2020.

اقرأ أيضاً..رسميا| تريزا ماي تطلب تأجيل خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي

وصرح المفوض الأوروبي للتعاون الدولي والتنمية بأن المفوضية الاوروبية لديها آمال كبيرة في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي ، خاصة عندما يتعلق الأمر بإحراز تقدم في تعزيز الاستثمار ، وتعزيز مناخ الأعمال ومواصلة الطريق نحو التكامل القاري لأفريقيا. وقال نيفين ميميكا في بيان إن تعزيز السلام والأمن يمثل نقطة مهمة أخرى على جدول الأعمال.

وأضاف المفوض الأوروبي للتعاون الدولي والتنمية أنه بالتزامن مع رئاسة مصر ، نرغب في المضي قدما في تعاوننا من أجل بذل المزيد من الجهد بشكل أفضل من خلال التركيز على الإنجازات الملموسة وتعزيز التعاون الثلاثي. إن تحقيق التحالف الإفريقي الأوروبي وزيادة تعميق الشراكة الإفريقية الأوروبية يجب أن يكون على رأس جدول أعمالنا ".

وقال البيان ان المفوض الأوروبي للتعاون الدولي والتنمية سيلتقي بالرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية المصري سامح شكري ووزير الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر.

وتتناول الاجتماعات التزامات القمة الخامسة للاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي لعام 2017 التي عقدت في أبيدجان ، كوت ديفوار. ركزت نتائج القمة على الفرص الاقتصادية للشباب والسلام والأمن والتنقل والهجرة والتعاون في مجال الحكم.

وجاء في البيان أن هناك خططًا ملموسة لتطبيق التحالف الإفريقي الأوروبي الجديد من أجل الاستثمار المستدام والوظائف". تم إنشاء التحالف لتعزيز التعاون الأفريقي الأوروبي في جميع المجالات.

وفي خطابه الذي ألقاه في المنتدى الرفيع المستوى بين أفريقيا وأوروبا في فيينا في ديسمبر 2018 ، اقترح الرئيس السيسي مبادرة لبناء شبكة الألياف البصرية التي تربط أوروبا وأفريقيا.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads