المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كورة زمان | ذكريات الجيل الذهبي «جدو جدو أوعى يجيلك جدو»

الإثنين 06/مايو/2019 - 05:15 م
محمد ناجي جدو
محمد ناجي جدو
محمد الحاوي
طباعة
صال وجال الجيل الذهبي في أدغال القارة السمراء، أحرج برازيل دونجا، وطاليان بوفون وبيرلو، تزعم القارة السمراء بحصوله على 3 ألقاب متتالية من كأس الأمم الأفريقية.

هداف من طينة الجيل الذهبي «جدو»
خطى الجيل الذهبي خطوته الأخيرة في بطولة الأمم الأفريقية نسخة 2010، بعد التقاعس عن المشاركة في 3 نسخ متتالية فيما بعد، انتهت بالتأهل إلى نسخة 2017، والخسارة في النهائي أمام الكاميرون وقتها.

ويعد محمد ناجي جدو، لاعب الجونة الحالي، هداف الجيل الذهبي في نسخة 2010، ولُقب في هذه البطولة بـ البديل الناجح، نجح جدو في إحراز 5 أهداف حاسمة في المبارايات التي شارك فيها بديلًا.

بدأ منتخب الفراعنة مشوار البطولة في مجموعة ضمت نيجيريا وموزمبيق وبنين، وحصدت مصر العلامة الكاملة 9 نقاط، ساهم فيها جدو بـ3 أهداف حاسمة.

مباراة مصر ونيجيريا، شارك ناجي جدو بديلًا، وأحرز هدف تأكيد الفوز في الدقيقة 88، لتصبح النتيجة 3 - 1 لصالح الفراعنة.

مباراة مصر وموزمبيق، أحرز جدو هدف تأمين الفوز والصدارة، في الدقيقة 81، لتتحول النتيجة إلى 2 - 0، معلنة تصدر مصر لمجموعتها.

دخلت مصر مباراة الكاميرون، في اختبار صعب بالدور ربع النهائي، انتهت الأشواط الأساسية بالتعادل الإيجابي 1 - 1، ليدخل البديل الناجح ويسجل هدف التقدم في الدقيقة 92 من الشوط الإضافي الأول، قبل أن يؤمن أحمد حسن، عميد لاعبي العالم الفوز، ويحرز ثالث الأهداف من تسديدة.

نادرًا ما يسمح القدر بالثأر
فشل الجيل الذهبي في العبور إلى مونديال العالم 2010 في جنوب إفريقيا، بعد تعثره في موقعة أم درمان لتتأهل الجزائر، وبعد أشهر قليلة القدر يهيئ الظروف للثأر من الجزائر.

مصر خسرت 1 - 0 بهدف عنتر يحيى، لتعود وتلقن الجزائر درسًا قاسيًا، رباعية نظيفة في شباكٍ خاوية، البديل الناجح يكمل الدرس، جدو يسجل رابع الأهداف في الدقيقة 91 من الوقت بدل من ضائع.

«جدو جدو أوعى يجيلك جدو»، بعد أن اقتربت المباراة من خط النهاية، «وان تو» بين زيدان وجدو، قضت على غانا في الدقيقة 85، جدو أحرز هدف البطولة الغالية، وينفرد بصدارة هدافي البطولة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads