المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

يوميات صائم في رمضان.. «سيد شكري» طبيب الغلابة كشفه مجاني منذ 1983

الثلاثاء 07/مايو/2019 - 02:35 م
سيد شكران-تاجر السعادة
سيد شكران-تاجر السعادة بالمنوفية
راشد لاشين
طباعة
تقدم «بوابة المواطن» الإخبارية، يوميات صائم في رمضان، وهي عبارة عن رحلة يومية في حياة الأشخاص، بمختلف مهنهم وأوقات أعمالهم، في شهر رمضان 2019.

يوميات صائم في رمضان
وفي يوميات صائم في رمضان، ترافق «بوابة المواطن»، سيد شكري، طبيب الفقراء في رحلة عمله اليومية بشهر رمضان 2019، بداية من استيقاظه وحتى نهاية يومه.

نجد دائمًا من يفعل الخير، ولكن دائما من يكون له مكان ثابت لفعل خيره، وبخاصة بين الأطباء الذين أخذوا من الطب مهنه للربح والكسب المادي وعندما يقومون بفعل الخير يكون التنازل عن جزء من مقابلهم او كله ولكن في الحالات الحرجة أو الفقيرة التى تحتاج للمساعدة ولكن أن نجد طبيب منذ 31 عامًا يمارس مهنة الطب في كل مكان واى وقت بالمجان للفقراء والأغنياء.
يوميات صائم في رمضان..
طبيب الفقراء
قال الدكتور «سيد شكري سيد البنا»، مواليد 1960 بقرية طه شبرا التابعة لمركز قويسنا في محافظة المنوفية، إنه كان الأول على الثانوية العامة، وحاصل على بكالوريوس طب جامعة الزقازيق دفعة 86، ونشأ في أسرة متوسطة وله 3 أشقاء من الذكور؛ أولهم كان مدير عام بالتربية والتعليم، وثانيهم طبيب أطفال، وثالثهم طبيب ممارس عام بدولة سلطنة عمان.

وأضاف «شكري»، أنه متزوج من زوجته الأولى رحمة الله عليها توفيت في أواخر عام 2013، ولديه منها 8 أبناء منهم من يعمل والهندسة والمحاماة، ومنهم الطلبة في مراحل التعليم المختلفة، وبعد وفاة زوجته بعام تزوج من أخرى ببركة السبع حيث مكان عمله، وله منها ولدان التاسع والعاشر، ويعمل كبير أخصائيين بالإدارة الطبية ببركة السبع في المنوفية.
يوميات صائم في رمضان..
الكشف المجاني
وأضاف، أن التحاقه بكلية الطب سببها الأول هو رغبة والدته، حتى يساعد في شفاء آلام المرضى، وبدأ برحلة الكشف المجاني على المواطنين بالمنازل ومواقف السيارات والقطارات، منذ عام 1983، وهو طالب بالفرقة الثالثة بكلية الطب، فكان يحمل الحقيبة لأحد أكبر الأطباء بقويسنا، وهو الطبيب "توفيق جبة"، وتخرج من كلية وبدأ يمارس المهنة بمفرده يركب حصانه ويتجول بين البلدان يبحث عن مرضى ليقوم بالكشف عليهم ولم يشغله المال.

وصية الأب
وأشار إلى أن هذا تنفيذًا لوصية والدته، التي كانت تمرض وتقوم بالكشف عند أحد الأطباء فكان يقوم بالكشف عليها بالمجان لمدة كشفين ويحصل علي آجر الكشف الثالث فكانت والدته في غاية السعادة وأحيانًا كان يرفض الحصول على أي كشف لذلك أصرت والدته على أن يصبح طبيبًا، وأوصته أن يساعد الفقراء، قائلة: «أعلم أن حاجة المريض إليك أكثر من حاجتك ماله، فاكشف وأنت عزيز النفس»، وحصلت رحمه الله عليها على الأم المثالية وتم تكريمها من المستشار عدلي حسين محافظ المنوفية السابق.
يوميات صائم في رمضان..
رحلة طبيب الفقراء اليومية
وأوضح الدكتور «سيد شكري»، أن جميع ركاب القطارات، خط «القاهرة - الإسكندرية»، يعرفونه لأنه يوميًا يصعد الي القطارات من الساعة السادسة صباحًا يتجول بين عرباته ويقوم بتوقيع الكشف على جميع الركاب دون التمييز بين غني وفقير أو مسلم ومسيحي فالجميع بشر وكله بالمجان لوجه الله تعالى، ويقوم بذلك منذ وقت طويل ولا يقتصر هذا علي القطارات فقط بل ويتجول بين المصالح الحكومية والمصالح الخاصة والمواقف بين السائقين والركاب ويسير في الشوارع بين البلدان، فهي رحلة يومية «أبحثُ فيها عن السعادة»، حتى موعد الإفطار، وأتوجه إلى المسجد ليأُم المصلين في صلاة التروايح.
اقرأ من هنا: صور| طبيب الغلابة بطنطا: أطبق وصية والدي في مراعاة الفقراء
يوميات صائم في رمضان..

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads