المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المئات يؤدون صلاة التراويح بمسجد التوبة بالبحيرة فى اول ليالى رمضان

الإثنين 06/مايو/2019 - 09:43 م
المواطن
البحيرة محمد وجيه
طباعة
أدى المئات من المصلين صلاة التراويح مساء اليوم الأثنين، بمسجد التوبة، بمدينة دمنهور، محافظة البحيرة، فى أول أيام شهر رمضان 2019، وأمّ المصلين الشيخ حامد ابراهيم النمر، إمام وخطيب المسجد.

صلاة التراويح
وشهد مسجد التوبة قبل رفع الأذان توافد المئات من المصلين لأداء صلاة العشاء والتراويح.

ومن جانبه؛ أكد الشيخ محمد شعلان، وكيل أوقاف البحيرة، عن الانتهاء من خطتها الدعوية لاستقبال شهر رمضان 2019، حيث أعدت المديرية المساجد لتكون مهيأة لاستقبال المصلين والمعتكفين وروادها لحضور الدروس الدينية عصرًا.

وكيل أوقاف البحيرة
وصرح وكيل أوقاف البحيرة، أن المديرية سوف تنظم 49 ملتقى فكريا بسائر أنحاء محافظة البحيرة بالقرى والمركز بالمساجد الكبرى، بالتعاون مع الازهر الشريف، إضافة إلى أن أئمة المساجد والدعاة سوف يقومون بإلقاء محاضرات خلال القوافل الدعوية المختلفة والدروس الدينية بالمساجد خلال الشهر الكريم.

وأشار وكيل أوقاف البحيرة، إلى أن المديرية خصصت 244 مسجدًا لأداء سنة الاعتكاف خلال العشر الأواخر من الشهر المبارك موزعة جغرافيًا لتغطي جميع أحياء المحافظة.

وأضاف، أن المديرية استعدت بـ 354 ساحة لصلاة عيد الفطر المبارك على مستوى المحافظة، وعلى رأسهم ساحة إستاد دمنهور الرياضي بمدينة دمنهور، وتوفير خطيب أصلي وآخر احتياطي لكل ساحة، مشيرا إلى أن جميع المساجد والزوايا تتبع الإشراف الكامل للمديرية، فضلا عن وجود قواعد وتعليمات داخلها للحفاظ على أمن وسلامة روادها ومن يخالفها يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads