المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

يوميات صائم في رمضان.. قصة كفاح «فاطمة» بائعة الفاكهة بالمنوفية

الثلاثاء 07/مايو/2019 - 05:01 م
يوميات صائم في رمضان
يوميات صائم في رمضان
راشد لاشين
طباعة
تقدم «بوابة المواطن» الإخبارية، يوميات صائم في رمضان، وهي عبارة عن رحلة يومية في حياة الأشخاص، بمختلف مهنهم وأوقات أعمالهم، في شهر رمضان 2019.

يوميات صائم في رمضان
وفي يوميات صائم في رمضان، تتناول «بوابة المواطن»، قصة كفاح الست «فاطمة» بائعة الفاكهة بالمنوفية.
يوميات صائم في رمضان..
حياتها
تقول «فاطمه محمد رجب» إنها سيدة حاصلة على الشهادة الإبتدائية، و تزوجت ومات زوجها، وترك لها 4 تعولهم بمفردها، فلم تجد من يعينها على تربيتهم، فتوجهت إلى أشقائها، فقاموا بتوفير بعض أنواع الفاكهة لها، للتجارة بهاحتى تستطيع أن تعيش هي وأولادها.

رحلتها اليومية في رمضان
تضيف بائعة الفاكهة بالمنوفية، أنها تجلس بمكانها، حيث تفترش الرصيف الجانبي لشارع مبني ديوان محافظة المنوفية، بجوار ميدان شرف، بشبين الكوم يوميًا، وتبدأ يومها في شهر رمضان 2019، من الساعة الثامنة صباحًا، بإحضار بضاعتها التي لا تتجاوز أربعة أنواع من الفاكهة بكميات صغيرة، وتظل جالسه، حتى بعد أذان العشاء،تاركة أولادها بمنزلهم حتى ينتهي يومهم الدراسي ويتوجهون لها على فرشتها.
يوميات صائم في رمضان..
فطاري وأولادي علي فرشتي
وأشارت، أنها تتناول إفطارها على فرشتها، لا تتركها بل ويأتي أولادها للأفطار معاها، ولم تقوم بإحضار فطارهما، بل تحصل عليه من "باب الله" بمساعدة أهل الخير من الأهالي والتجار وموائد الرحمن.

أمنيات رمضان
وفي النهاية تتمنى الست فاطمة، أن تجد عملًا أخر ليساعدها في تربية أولادها، نظرًا لبُطء حركة البيع والشراء، وأضافت أنها تتمني أن يكون هذا الشهر فيه صلاح لمصرنا الحبيبة وأمنًا وأمان عليها بإذن الله.
يوميات صائم في رمضان..
ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads