المواطن

عاجل
بالمستندات.. تعرف على المؤلف الحقيقي لمسلسل "البرنس".. المخرج اقتبس الفكرة وتجاهل حق صاحبها وامتنع عن جلسة التحقيق.. والكاتب: "ظُلمت فتظلمت فزاد ظلمي فظهر الحق" الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تاريخ كأس أمم إفريقيا| إثيوبيا تثأر من مصر وتحصد لقبها الأول

الثلاثاء 07/مايو/2019 - 10:22 ص
منتخب إثيوبيا
منتخب إثيوبيا
محمد الفيومي
طباعة

تقام بطولة كأس أمم إفريقيا 2019 على الأراضي المصرية في الحادي والعشرين من شهر يونيو المقبل، وتقام البطولة بنظام الأربعة وعشرون فريقًا للمرة الأولى.


المواطن تواصل نشر سلسلة تاريخ كأس أمم إفريقيا


سبق وتحدثنا عن أول بطولتين كأس أمم إفريقيا أقيمتا في التاريخ وكانت الأولى عام 1957، على الأراضي السودانية بعد إنشاء الإتحاد الأفريقي لكرة القدم في العام 1956، والثانية على الأراضي المصرية عام 1959 واللتان توج بهما المنتخب المصري.


جاء الموعد للحديث عن البطولة الثانية من بطولات كأس أمم إفريقيا، وهي البطولة التي أقيمت بعاصمة الإثيوبية أديس أبابا في العام 1962بحضور أربعة منتخبات منتخبي مصر وإثيوبيا، واللذان شاركا في النسختين السابقتين، بالإضافة لمنتخبين شاركا للمرة الأولى وهما منتخبا تونس وأوغندا.


أقيمت بطولة كأس أمم إفريقيا على الأراضي الإثيوبية لأول مرة وذلك بعد تصفيات جمعت تسع منتخبات كانت قد أعلنت خوض غمار البطولة، وتأهل منها الأربع منتخبات السالف ذكرها.


لعب بالبطولة أربع مباريات منها مباراتان في الدور الأول، حيث لعب المنتخب الإثيوبي ونظيره التونسي في مباراة فاز فيها الأول بأربعة أهداف لهدفين، فيما فاز المنتخب المصري بنتيجة هدفين لهدف في المباراة التي جمعته مع نظيره الأوغندي.


تأهل المنتخبان المصري والإثيوبي إلي مباراة الدور النهائي والتي فاز فيها أبناء إثيوبيا بأربغة أهداف مقابل هدفين، معلنيين تتويجهم باللقب الأول لهم بالبطولة.


فيما حصد المنتخب التونسي المركز الثالث لصالحه، بعدما حقق فوزًا ثمينًا بثلاثية في المباراة التي جمعته مع نظيره الأوغندي.


لأول مرة البطولة خارج القاهرة


كانت هذه المرة الأولى التي تخرج فيها الكأس من القاهرة، فبعد خمس سنوات كاملة استطاع فيها الفراعنة إبقاء الكأس في العاصمة المصرية بعد تحقيق الفوز في أول لقبين، استطاع المنتخب الإثيوبي أن يحصل على اللقب الأول، ويثأر لخسارته النهائي في النسخة السابقة.


هدافي البطولة في النسخة الثالثة


استطاع الإثيوبي رونغيستو ووركو إحراز لقب هداف البطولة بعدما سجل ثلاث أهداف، متفوقًا على المصري محمد بدوي والذي سجل هدفين من ثلاث أهداف أحرزها المنتخب المصري.


فيما ظل محمود الجوهري هو الهداف التاريخي للبطولة برصيد أربعة أهداف.


اقرأايضًا: في ذكرى وفاته الـ17| ما لا تعرفه عن حياة الراحل صالح سليم

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads