المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

منة شلبي تنعي محسنة توفيق:« مع السلامة يا بهية»

الثلاثاء 07/مايو/2019 - 11:02 ص
محسنة توفيق
محسنة توفيق
أسماء حامد
طباعة
نعت الفنانة منى شلبي، النجمة القديرة محسنة توفيق، التي وفاتها المنية في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، عن عمر يناهز الـ 79 عاما.

محسنة توفيق

وغردت منة شلبي على موقع التغريدات القصيرة تويتر، قائلة:« مع السلامة يا بهية يا حلوة ياللي كلك طيبة وموهبة وصدق، ربنا يرحمك بقدر ما أعطيتينا وعلمتينا، محسنة توفيق ».

ونشرت منة شلبي، فيديو يجمعها مع الفنانة القديرة محسنة توفيق.

وتصدر هاشتاج محسنة توفيق، موقع التغريدات القصيرة تويتر، وتوالت التعليقات، عن محسنة توفيق والحديث عنها وعن أمجادها.

وتعتبر محسنة توفيق، من أشهر الفنانات المصريات التي عرفن بالوطنية، فهي من مواليد 29 ديسمبر 1939، وحاصلة على درجة البكالوريوس في الزراعة عام 1968،وتميزت بدور «بهية» في فيلم العصفور من إخراج يوسف شاهين.

حيث أصبحت «بهية» رمزًا للوطنية ورمزًا لمصر، لتجسد في نهاية الفيلم بصرختها لأ، حنحارب رغبة الشعب المصري في النضال بعد تنحّي جمال عبد الناصر عن الحكم. واشتهرت بهية من خلال كلمات أحمد فؤاد نجم في أغنية الفيلم، مصر يمة، يا بهية، وشقيقتها فضيلة مذيعة ببرامج الأطفال.

كما أن محسنة تتوفيق حصلت في فبراير من عام 1967 على وسام العلوم والفنون من جمال عبد الناصر، وفي عام 2013 بجائزة الدولة التقديرية عن مجمل أعمالها الفنية، كما تم تكريمها مؤخرا  خلال الدورة الثالثة من مهرجان أسوان السينمائي الدولي لسينما المرأة.
ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads