المواطن

عاجل
بالمستندات.. تعرف على المؤلف الحقيقي لمسلسل "البرنس".. المخرج اقتبس الفكرة وتجاهل حق صاحبها وامتنع عن جلسة التحقيق.. والكاتب: "ظُلمت فتظلمت فزاد ظلمي فظهر الحق" الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

امسك إشاعة | برشلونة يتجه لـ «الدوري الفرنسي»

الثلاثاء 07/مايو/2019 - 10:40 ص
المواطن
محمد العزب
طباعة
فى عام 2015 أنتشرت بعض الأخبار التى تفيد بخروج برشلونة من الدورى الإسباني بسبب مطالبات أقليم كتالونيا بالأنفصال عن المملكة الإسبانية وأنه سيلعب فى الدورى الفرنسي عوضا عنه . 

لعبة السياسة و كرة القدم 

بات فريق برشلونة و فوزه المتكرر بالليجا الإسبانية وانتصاره على ريال مدريد فى المتكرر فى السنوات الأخيرة رمز من رموز مقاومة الأقليم المطالب بالأنفصال عن إسبانيا ، وتنص قوانين الأتحاد الإسبانى لكرة القدم على منع اى نادى خارج المملكة عن اللعب فى المسابقات التى ينظمها الاتحاد الخاص باللعبة وهو ما سيقصى برشلونة خارج الدورى الإسبانى حالة أنفصال الأقليم مما يعني ضياع كافة الألقاب التى حققها . 

الأموال تتحكم فى سير اللعبة 

بات أنفصال أقليم كتالونيا عن إسبانيا أمر شبه مستحيل بسبب ما يمتلكه الأقليم من موارد ضخمة جدا تشكل تقريبا 25% من الدخل القومى للمملكة الإسبانية بشكل عام عوضا عن أن صناعة كرة القدم تحتم وجود برشلونة بالدورى الإسبانى بسبب القيمة التسويقية الكبرى للفريق الإسبانى الذى يملك العديد من النجوم ذوو الثقل الكبير على رأسهم ليونيل ميسى النجم الأرجنتيني للبلوجرانا . 

فضلا عن أن الفريق الكتالونى  لن ينتقل الي أحد الدوريات من ليبدأ من الدرجات الدنيا من جديد وهو ما يعد أمر شبه مستحيل فضلا عن خسارة مالية فادحة للاتحاد الإسبانى الذى سيفقد مبارة بمئات ملايين من الدولارات وهو كلاسيكو الأرض الذى يتابعه ما لا يقل عن نصف سكان الأرض مما يعني خسارة مالية لا تغتفر و ايضا خسارة للمتعة و الندية التى تشهدها مباريات الفريقين ، يذكر أن الفريق الكتالوني قد حقق لقب الدورى رقم 26 فى تاريخه ليقترب من ريال مدريد صاحب ال 33 لقب . 

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads